أنظار العداء الأميركي لايلز على 4 ذهبيات في أولمبياد باريس

أنظار العداء الأميركي لايلز على 4 ذهبيات في أولمبياد باريس

لن يشارك النجم نواه لايلز في سباق التتابع أربع مرات 100 م ببطولة التتابع لألعاب القوى في ناساو نهاية هذا الأسبوع، لكنّ العداء الأميركي يصرّ أنه يتطلع لحصد 4 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

وفاز لايلز بثلاث ذهبيات في بطولة العالم العام الماضي في بودابست بسباقات 100 و200 والتتابع أربع مرات 100 م، ليكون أحد أبرز المرشحين قبل أولمبياد باريس هذا الصيف.

كذلك، شارك إبن الـ26 عاماً ببطولة العالم داخل قاعة في غلاسكو في آذار (مارس) الماضي وعاد إلى موطنه بميداليتين فضيتين، بعد أن تفوّق عليه زميله كريستيان كولمان في سباق 60 م، فيما ضمن ألكسندر دوم الفوز لبلجيكا على حساب الرباعي الأميركي على خط الوصول في سباق التتابع أربع مرات 400 م.

وتعرّضت مشاركة لايلز مع فريق التتابع للانتقادات آنذاك، حيث وجّه فريد كيرلي بطل العالم في سباق 100 م عام 2022 وصاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، نقداً للمسؤولين في الاتحاد الأميركي لألعاب القوى للتحيّز في اختيار لايلز.

لكنّ لايلز يبقى حريصاً على وضع كل ثقله قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية قائلاً: "سوف أتدرّب على وجه الخصوص من أجل سباق الـ100 و200م، وأن أكون بأفضل جاهزية ممكنة لسباق 400".

وتابع: "أنا في أفضل جاهزية أكون فيها طوال حياتي. أعرف أنني كنت أقول ذلك في العامين الماضيين، لكنه أمر صحيح جداً".