ترامب يتراجع وينضم إلى "تيك توك"... متابعوه 2.3 مليون خلال ساعات

ترامب يتراجع وينضم إلى "تيك توك"... متابعوه 2.3 مليون خلال ساعات

أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري الانضمام إلى منصة  "تيك توك"، وهي المنصة نفسها التي سعى ذات مرة إلى حظرها عندما أصبح رئيسًا، وعلى الرغم من أن الكثيرين في حزبه ينتقدون التطبيق الشهير ويدعوون الشركة الأم المالكة للتطبيق والتي تتخذ من الصين مقراً لها إلى سحب استثماراتها.

 

وشارك ترامب على حسابه الموثق "@realDonaldTrump" ، مقطع فيديو  يظهر فيه يحيي المتفرجين في مباراة بطولة القتال النهائي التي شاهدها حضورياً يوم السبت الماضي في نيوجيرسي. وفي المحتوى المنشور الذي بلغت مدته 13 ثانية، قال رئيس " UFC" دانا وايت: "الرئيس الآن على تيك توك ". وأجاب ترامب: "إنه لشرف لي". وخلال أربع ساعات من نشره حصد الفيديو أكثر من 2.7 مليون مشاهدة وأكثر من نصف مليون إعجاب. وبلغ عدد متابعيه 2,3 مليون  خلال ساعات.

 

 

 

يأتي قرار ترامب بالانضمام إلى "تيك توك" ، بعد انخفاض سعر سهم الشركة الأم

" Trump Media & Technology Group Corp "المالكة منصة التواصل الاجتماعي " Truth Social" التي يرأسها ويعد المساهم الأكبر فيها، وذلك بعد إدانته يوم الخميس الماضي بارتكاب جرائم جنائية.

 

وعلى الرغم من الجدل الدائر حول "تيك توك" في الولايات المتحدة، فإن حقيقة انضمام ترامب  المرشح الجمهوري المفترض، إلى المنصة بعد أشهر قليلة من حملة الرئيس جو بايدن" تشير إلى أن كلا المعسكرين يعتبرانها أداة مراسلة قوية للوصول إلى الناخبين قبل انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، علماً أن الرئيس جو بايدن وقع تشريعا في نيسان (أبريل) يلزم " ByteDance" الشركة الصينية الأم لـ "تيك توك"  ببيع التطبيق في غضون عام أو مواجهة الخظر في أميركا.