استبعاد غريليش يثير أزمة كبيرة بمعسكر إنكلترا

استبعاد غريليش يثير أزمة كبيرة بمعسكر إنكلترا

أثار استبعاد جاك غريليش، نجم فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، من القائمة النهائية للمنتخب الإنكليزي الذي يستعد لخوض منافسات بطولة يورو 2024، حالة من الصدمة داخل معسكر منتخب الأسود الثلاثة بعد قرار المدير الفني جاريث ساوثغيت.

 

ويخوض المنتخب الإنكليزي منافسات بطولة يورو 2024 ضمن منتخبات المجموعة الثالثة، مع كل من الدنمارك، سلوفينيا وصربيا، وسيخوض منتخب الأسود الثلاثة مباراته الأولى ضد نظيره الصربي يوم 16 حزيران (يونيو) الجاري.

 

وبحسب صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإن قرار ساوثغيت، بإبعاد جاك غريليش من القائمة النهائية لمنتخب الأسود الثلاثة في بطولة يورو 2024، جاء بمثابة مفاجأة كبيرة، داخل معسكر المنتخب الإنكليزي، حيث قام أحد كبار اللاعبين في الفريق بالتواصل مع مدرب الأسود الثلاثة بخصوص القرار.

 

وتحدث ساوثغيت عن استبعاد غريليش، قائلاً: "اتخذ جميع اللاعبين القرارات باحترام، ويعتقد جميع اللاعبين أنهم يجب أن يشاركوا، ولهذا السبب فإنهم جميعًا لاعبون كبار يتمتعون بهذه العقلية".

 

وأضاف: "لدينا بعض اللاعبين الذين قدموا أداءً جيداً للغاية هذا الموسم ولاعبون آخرون مروا بمواسم أقوى، في المراكز الهجومية، نتمتع بالكثير من الخيارات ويمنحنا ماديسون وجاك شيئاً مختلفاً".

 

وتابع: "لقد كانت قرارات صعبة، لكننا نؤيد قراراتنا ولكننا ندرك أنه كان بإمكاننا اتباع طريق مختلف، كان من المحزن أن نضطر إلى إيصال هذه الأخبار إليهم".

وظهر غريليش، صاحب الـ 28 عاماً، بقميص المنتخب الإنكليزي في بطولة أمم أوروبا 2020 وكأس العالم 2022، وقد شارك في 36 مباراة دولية، آخرها جاء كبديل يوم الاثنين الماضي ضد البوسنة والهرسك.

 

وعانى غريليش من موسم متذبذب بسبب الإصابة مع مانشستر سيتي حيث فشل في الوصول إلى أعلى مستوى له، خلال فوزه بالثلاثية في موسم 2022 - 2023.