الجيش الإسرائيلي: انتشار فيروس شلل الأطفال في غزة

الجيش الإسرائيلي: انتشار فيروس شلل الأطفال في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه "متابعةً للتقارير حول وجود فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، أخذ الجيش عينات للفحص من مناطق متفرقة والتي تم العثور فيها على آثار الفيروس المعدي من خلال الشرب أو ملامسة الفم للمياه المتأثرة".

 

وقال في بيان إنَّه "في أعقاب ورود هذه المؤشرات، تقرر لدى الجيش وبالتنسيق مع وزارة الصحة تطعيم القوات المناوِرة ضد الفيروس من أجل الحفاظ على صحة جنود الجيش ومواطني إسرائيل".

 

وتابع الجيش: "باشرت هيئة التكنولوجيات واللوجستيات حملة تطعيم واسعة النطاق لكافة القوات المناورِة سواء النظامية أو من الاحتياط. على أن يتم تقديم اللقاحات تدريجياً في إطار فترات انتعاش القوات".

 

وأضاف في بيانه: "بالإضافة إلى ذلك، تم إيعاز القوات باتخاذ إجراءات تُعنى بالحفاظ على النظافة الشخصية"، مردفاً: "يجدر التأكيد على أن الجنود غير المعنيين بتلقي التطعيم لن يتم إلزامهم بذلك".

 

وقال الجيش الإسرائيلي: "إلى جانب حملة تطعيم الجنود، يعمل الجيش مع المنظمات المختلفة من أجل إدخال اللقاحات المخصصة للسكان في القطاع"، موضحاً أنه "منذ نشوب الحرب تم إدخال حوالي 300 ألف لقاح مضاد لشلل الأطفال إلى قطاع غزة والتي تكفي لأكثر من مليون مواطن غزي، بالتعاون مع المنظمات الدولية".