بايرن ميونيخ يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية

بايرن ميونيخ يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية

يستعد نادي بايرن ميونيخ الألماني لتعزيز صفوف فريقه في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وذلك بعدما خرج بموسم صفري، فقد خلاله لقب الدوري الألماني بعد هيمنة استمرّت 11 موسماً متتالياً.

وبدأ النادي البافاري استعداداته للموسم الجديد بحسم هوية المدرّب الجديد خلفاً للألماني توماس توخيل، إذ استقدم الشاب البلجيكي فينسنت كومباني من نادي بيرنلي الإنكليزي.

ويرغب بايرن بالتعاقد مع بعض اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، خصوصاً أنه من المتوقع أن يغادر آخرين إلى أندية أخرى.

وكان بايرن يريد التعاقد مع لاعب خط الوسط البرتغالي جواو بالينيا من نادي فولهام الإنكليزي في سوق الانتقالات الشتوي الماضي، لكنه فشل في ذلك في اللحظات الأخيرة.

علماً أنّ بالينيا وصل إلى ميونيخ في اليوم الأخير للميركاتو الشتوي الماضي، واجتاز الفحوص الطبية والجلسة التصويرية، قبل أن تفشل الصفقة من الإتمام، إذ لم يلحق بايرن على الاتفاق مع النادي الإنكليزي على كافة الشروط قبل أن يُقفل سوق الانتقالات.

وشعر بالينيا بعدها بخيبة كبيرة، إذ صرّح مرات عدة عن هذا الموضوع، ما دفع إدارة نادي فولهام لتجديد عقده والثقة به من أجل التركيز على ما تبقى من الموسم وتقديم المستوى المعهود منه.

لكن الآن، يبدو أنّ الصفقة وصلت إلى نهايتها، إذ حسب التقارير الصحافية، أعطى المدرّب كومباني الضوء الأخضر لإدارة النادي الألماني لضم اللاعب البرتغالي البالغ 28 عاماً، كما أنّ الأخير لا يزال يرغب بالانتقال إلى ميونيخ.

ولن يقف نادي فولهام أمام أحلام بالينيا، الذي يطمح للعب مع نادٍ كبير ينافس على كل الألقاب قبل تراجع مستواه.

ويحتاج العملاق البافاري إلى لاعب بقيمة بالينيا، إذ عانى هذا الموسم في مركز الإرتكاز، وهذا مفتاح أساسي افتقده المدرّب توخيل للمنافسة على الألقاب.

ولعب بالينيا 39 مباراة بقميص فولهام هذا الموسم، مسجّلاً 4 أهداف وتمريرة حاسمة.