أرامكو تستعرض خططها في هورس باورترين وتؤكد التزامها بحصة 10%

أرامكو تستعرض خططها في هورس باورترين وتؤكد التزامها بحصة 10%

قال مسؤول تنفيذي كبير في أرامكو لرويترز إن شركة النفط السعودية المملوكة للدولة لا تعتزم زيادة حصتها البالغة 10 بالمئة في مشروع المحركات الحرارية المشترك هورس باورترين بينما تواصل استكشاف المزيد من الفرص لتعزيز تواجدها في قطاع تكرير الخام وتوزيع المنتجات النفطية.

واستحوذت أرامكو في يونيو حزيران على 10 بالمئة في هورس باورترين، المشروع المشترك بين شركة صناعة السيارات الصينية جيلي ونظيرتها الفرنسية رينو، في إطار اهتمام الشركة السعودية بقطاع صناعة السيارات بما يشمل ما يعرف بالوقود الاصطناعي.

وقُدرت قيمة المشروع بنحو 7.40 مليار يورو (8.2 مليار دولار)،

وقال ياسر المفتي، النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو، خلال مقابلة بمدينة ميلانو حيث كان يحضر سباق فورمولا 1 للسيارات في مونزا هذا الأسبوع “الحصة البالغة 10 بالمئة تلبي جميع الأهداف المالية والاستراتيجية للشركة”.

وفي أول تعليق من مسؤول تنفيذي كبير في أرامكو على أهداف الشركة المتعلقة بمشروع هورس باورترين، قال المفتي “سمعت الكثير من التكهنات حول الأمر لكن هدفنا كان دائما هو 10 بالمئة”.

وستصل ملكية كل من جيلي ورينو إلى نحو 45 بالمئة في المشروع المشترك الذي سينتج محركات البنزين والأنظمة الهجينة ونواقل حركة محركات الاحتراق الداخلي.

ومن المتوقع إتمام الاتفاق في وقت لاحق من العام الجاري.