لقاء "سيدة الجبل" جدد مطالبته بري بفتح أبواب المجلس وانتخاب رئيس

لقاء "سيدة الجبل" جدد مطالبته بري بفتح أبواب المجلس وانتخاب رئيس

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، وأصدر المجتمعون البيان التالي :

أولا - عودة أجواء التصعيد العسكري في لبنان تُثبت عدم مصداقية سردية ما سُمّيَ ب "تطمينات" السيد حسن نصرالله. ونطالب الحكومة اللبنانية بتحمّل مسؤولياتها تجاه اللبنانيين وأمنهم بالإصرار على سحب السلاح الإيراني الإحتلالي من لبنان وتطبيق ال 1701 كاملاً.

ثانياً - يربط البعض مصير انتخاب رئيس في لبنان بأحداث غزّة، وكأنّ لبنان ومعاناة مواطنيه ومشاكلهم معلّقة إلى حين تتقشّع الأمور على مساحة المنطقة وفق المصالح الإيرانية في المنطقة والعالم. 

يطالب "لقاء سيدة الحبل" مجدداً الرئيس نبيه برّي بفتح ابواب المجلس النيابي امام انتخاب رئيس، كما يطالب نواب المعارضة بممارسة كل الضغوط على الساحة الوطنية والعربية والدولية لتحرير الاستحقاق من قبضة حزب الله-حركة أمل.

ان ربط مسار لبنان بمصير حرب غزّة هو نتيجة قرار إيراني ينفذّه حزب الله و يهدف إلى تحسين شروط مفاوضة ايران مع اميركا على حساب مصلحة لبنان، اذ كل يوم تأخير عن استكمال بناء الدولة يؤدّي إلى انحلالها ويضرب بعرض الحائط مصالح اللبنانيين .

ثالثا - يعتبر "لقاء سيدة الجبل" ان من الضروري محاكمة جميع المسؤولين عن الفساد في الدولة اللبنانيّة بالإضافة لمحاكمة رياض سلامة وليس الاكتفاء بمحاكمة سلامة من اجل تبرئة المرتكبين.

سنونوة واحدة لا تصنع ربيعاً !

حضر اللقاء، كل من السيدات والسادة : أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عيّاش، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أنطونيا الدويهي، إيصال صالح، بهجت سلامة، بسام خوري، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، جورج سلوان، حبيب خوري، حُسن عبود، خالد نصولي، خليل طوبيا، دانيال زاخر، رالف جرمانوس، رالف غضبان، رودريك نوفل، ربى كباره، سناء الجاك، سعد كيوان، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوبيا عطالله، عطالله وهبة، غسان مغبغب، فارس سعيد، كمال ريشا، كورين أبي نادر، لينا تنّير، ماريان عيسى الخوري، ماجد كرم، مأمون ملك، ميّاد حيدر، مصطفى علوش، نادرة فوّاز، نورما رزق، نيللي قنديل و نبيل يزبك.