مستثمرون: الرهانات تزداد على فوز ترامب بالرئاسة الأميركية

مستثمرون: الرهانات تزداد على فوز ترامب بالرئاسة الأميركية

قال مستثمرون اليوم الأحد إن محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمس تزيد من احتمالات عودته إلى البيت الأبيض وإن الرهانات على فوزه ستزداد هذا الأسبوع.

وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا أمس فيما اعتبرته السلطات محاولة اغتيال. ورفع ترامب قبضته بعد لحظات من الهجوم، وكان وجهه ملطخا بالدماء.

وقال رونج رين جوه، وهو مدير إحدى محافظ الاستثمار في فريق الدخل الثابت لدى إيست سبرينج إنفستمنتس في سنغافورة، إن الأسواق قبل واقعة إطلاق النار تعاملت مع احتمال وصول ترامب إلى الرئاسة بدفع الدولار إلى أعلى والتأهب لمنحنى أكثر انحدارا لعائد سندات الخزانة الأميركية. وأضاف أن هذا الاتجاه قد يزداد خلال هذا الأسبوع.

ومن المحتمل أن تدفع واقعة إطلاق النار، وهي الأولى التي تستهدف رئيسا أميركيا أو مرشحا لحزب كبير منذ محاولة اغتيال الرئيس الجمهوري رونالد ريجان عام 1981، إلى إحداث تحول كبير في سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني (نوفنبر) بين الجمهوري ترامب والرئيس الديمقراطي جو بايدن بعد أن كانا متقاربين في استطلاعات الرأي.

وأشار نيك فيريس، كبير مسؤولي الاستثمار في فنتيدج بوينت أسيت ماندجمنت، إلى استطلاعات الرأي التي أظهرت صعودا في التأييد لريجان بعد محاولة اغتياله عام 1981.

 

وتوقع محللو السوق أن تكون السياسة التجارية في عهد ترامب أكثر تشددا لكنها ستشهد تخفيفا في تطبيق اللوائح ومنها المتعلقة بتغير المناخ.