وفاة طفل فيلم "سر طاقية الإخفاء"

وفاة طفل فيلم "سر طاقية الإخفاء"

أعلنت زوجة الفنان المصري أحمد فرحات، الشهير بطفل فيلم "سر طاقية الإخفاء"، عن نبأ وفاته اليوم الأحد، داخل غرفة الرعاية المركزة، حيث تعرض لوعكة صحية في الأيام الماضية استلزمت نقله للمستشفى.

 

زوجة أحمد فرحات، أوضحت في تصريحات خاصة  أن حالته الصحية تدهورت في الساعات الماضية على الرغم من أنها كانت مستقرة، لكنه لاحظت غيابه عن الوعي فلم تعرف أنه يستعد لمفارقة الحياة، كما أشارت إلى أنهم لم ينتهوا من استخراج تصاريح الدفن على أن  تكون جنازنه غدّا بعد صلاة الظهر من ميجد عمرو بن العاص، مطالبةً الجمهور بالدعاء له بالرحمة.

 

فرحات، أصيب بجلطة في المخ خلال الأشهر الماضية استلزمت نقله لغرفة الرعاية المركزة، وبعد فترة من تعافيه، تعرض لأزمة صحية جديدة، حيث نقلته أسرته إلى المستشفى نهاية الأسبوع الماضي، وكشفت وقتها زوجته عن أنه يخضع لإجراء فحوصات طبية وفي كامل وعيه.

 

ويذكر أن أحمد فرحات، من الفنانين الذين كانوا يشكون عدم تلقيهم فرص عمل رغم تأكيده عدم حاجته للمال، لكنه يحب التمثيل ويهوى الوقوف أمام الكاميرا، وتأثر نفسياً بسبب ابتعاده عن الساحة الفنية طوال السنوات الماضية.

 

وآخر أمنياته التي كشف عنها كانت أثناء تصوير الجزء الثامن من مسلسل "الكبير أوي"، حيث كان يرغب في التمثيل أمام بطل العمل الفنان أحمد مكي، لكن نداءه كان دون جدوى فلم يتواصل معه أي من فريق العمل.

 

يُذكر أن أبرز أعمال فرحات، كان فيلم "سر طاقية الإخفاء" الذي عُرض العام 1959، وحقق من خلاله نجاحاً جماهيرياً في العالم العربي، حيث تدور أحداثه حول شخصية فصيح الذي يلهو في معمل والده الذي يعمل بالعطارة، فيتسبب في ظهور عفريت يحترق مخلّفاً بودرة تخفي ما تقع عليه، ويقرّر أن يصنع بها طاقية الإخفاء تحقيقاً لأحلامه.

 

وشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين، أبرزهم عبدالمنعم إبراهيم، توفيق الدقن، برلنتي عبد الحميد، أحمد فرحات، تأليف وإخراج نيازي مصطفى.