إصابة إسرائيليين بانفجار مسيّرة في شمالي البلاد... وعمليات حزب الله متواصلة

إصابة إسرائيليين بانفجار مسيّرة في شمالي البلاد... وعمليات حزب الله متواصلة

أطلق الجيش الاسرائيلي فجرا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام.

وكثف الطيران الاستطلاعي والمسّير من تحليقه طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى نهر الليطاني، بحسب "الوكالة الوطنية للاعلام".

كما اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

 

عمليات "حزب الله"

وأعلن "حزب الله"، اليوم الاثنين، أنه وبعد مراقبة ومتابعة للقوات الإسرائيلية وعند رصد تسلل مجموعة من الجنود إلى حرش حدب عيتا، تصدى لها مقاتلوه واستهدفوها بـ"الأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مما أجبرها على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

 

كما أفاد الحزب بأنه استهدف ثكنة زرعيت وانتشار جنود في ‏محيطها بـ"الأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مما أدى إلى تدمير جزءٍ منها واشتعال النيران فيها".

 

وقال التنظيم، في بيان منفصل، إنه استهدف موقع الراهب بـ"قذائف المدفعية وأصابه إصابةً مباشرة".

 

ودوت صفارات الإنذار في مناطق قضاء مدينتي عكا ونهاريا في شمال إسرائيل.

 

الجيش الاسرائيلي

من جهتها، أعلنت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إصابة إسرائيليين نتيجة انفجار طائرة مسيّرة مفخخة أُطلقت من لبنان وسقطت في الجليل الغربي.

وأكد موقع "واللا" إصابة إسرائيليين في حريق اندلع إثر انفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان تجاه بلدة ياعرة شمالي إسرائيل.

 

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن أنظمة الدفاع الجوي رصدت إطلاق عدد من الأهداف الجوية المشبوهة من لبنان تجاه مناطق في الجليل الغربي.

وأضاف أن الجيش نجح في اعتراض بعض الأهداف الجوية القادمة من لبنان، لكن بعض هذه الأهداف سقطت في منطقة ياعرة".

 

غارات على لبنان

من جهة، أفيد بأن غارة الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة حولا استهدفت منزلاً في حي "الحمامير" قرب النادي الحسيني، وألحقت أضرارا كبيرة بالممتلكات.

 

وقيل إن الغارة التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة بيت ليف أدت إلى تدمير منزل دون وقوع إصابات.

 

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أمس مباني عسكرية لـ"حزب الله" في عيتا الشعب وبيت ليف وحولا بجنوب لبنان.