ألمانيا... قاعدة للناتو ترفع مستوى الأمن بسبب تهديد محتمل

ألمانيا... قاعدة للناتو ترفع مستوى الأمن بسبب تهديد محتمل

أعلنت قاعدة جوّية تابعة لحلف شمال الأطلسي في بلدة غايلينكيرخن الألمانية في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس أنّها رفعت مستوى الأمن فيها بعد معلومات استخباراتية تشير لوجود تهديد محتمل.

وقالت القاعدة في بيان عبر "إكس": "تم صرف جميع الموظفين غير الأساسيين للمهمة إلى منازلهم كإجراء احترازي. سلامة موظفينا هي أولويتنا القصوى. والعمليات مستمرة كما هو مخطّط لها".

 

ولم تقدّم القاعدة المزيد من التفاصيل.

 

يأتي هذا الإعلان بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع من حادثة في قاعدة عسكرية في مدينة كولونيا المجاورة كانت أغلِقت موقتاً بعد الاشتباه بعملية تخريب في إمدادات المياه.

لكن الجيش الألماني أشار لاحقاً إلى أن نتائج الاختبارات أظهرت أن مياه الصنابير غير ملوّثة.

وفي واقعة أخرى، حاول شخص دخول قاعدة لحلف الأطلسي في بلدة غلسنكيرشن في غرب ألمانيا الأسبوع الماضي وفق ما أعلن الحلف في بيان.

وبعد إغلاقها، رفعت القاعدة التابعة لحلف شمال الأطلسي مستوى التأهّب الأمني وأجرت فحوصاً روتينية لإمدادات المياه، لكنّها أشارت إلى عدم وجود أسباب تدعوها للقلق بشأن الإمدادات.

وألمانيا، الحليف الرئيسي لكييف، في حال تأهب قصوى تحسّباً لأي أعمال تخريب وهجمات على المنشآت العسكرية في البلاد منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

وفي نيسان (أبريل) أوقف رجلان من أصل ألماني روسي للاشتباه في تجسّسهما لمصلحة روسيا والتخطيط لهجمات في ألمانيا بما في ذلك على منشآت تابعة للجيش الأميركي لتقويض الدعم العسكري لأوكرانيا.