إيران: عمليّات "محور المقاومة" لن تتوقّف طالما استمرّت حرب غزة

إيران: عمليّات "محور المقاومة" لن تتوقّف طالما استمرّت حرب غزة

أعلن نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد رضا فلاح زاده أن إسرائيل اغتالت حتى الآن 280 من قيادات "محور المقاومة" آخرهم زعيم حركة "حماس" السابق إسماعيل هنية.

 

وأشار، خلال تقديمه تقريراً عن آخر الأوضاع في المنطقة وخاصة الوضع في فلسطين: "بعد عملية طوفان الأقصى انهار النظام الصهيوني، وبعد هذه العملية تولّت أميركا قيادة هذا النظام حتى يهدأ الوضع"، مضيفاً: "تيارات المقاومة دخلت الميدان، وسيطرت على المناطق التي كانت لأميركا وإسرائيل مصالح فيها".

وأضاف: "بالتأكيد، طالما استمر القصف على مناطق مختلفة من غزة، فإن عمليات حركة المقاومة لن تتوقّف".

ولفت فلاح زاده إلى أن إسرائيل قامت بقصف مختلف المناطق في غزة وضيّقت الخناق على أهالي القطاع وارتكبت إبادة جماعية بحق 40 ألف شخص، وقال: "لقد بدأوا عملية الإبادة الجماعية لكن هذه الضمائر الحية في العالم ستضيق الخناق على إسرائيل".

وذكر أن "تيار المقاومة في العراق قد ضيّق الخناق على الأميركيين وقام بتنفيذ 100 عملية بالمسيرات ضدهم، بينما شل حزب الله 3 فرق إسرائيلية وهم حالياً في حالة ارتباك تام".

 

وأردف أن "3 من قادة حماس قتلوا على يد إسرائيل، قبل أن يُقتل هنية أثناء وجوده في طهران"، مشيراً أيضاً إلى اغتيال قيادات في "حزب الله" و"الجهاد الإسلامي".

ورأى المسول الإيراني أن "الكيان الاسرائيلي قام على أساس الإرهاب.. هذا الكيان المشؤوم قام لحد الان باغتيال 280 من شخصيات المقاومة، وكان آخرهم الشهيد هنية".

 

وختم: "ألحقت عملية طوفان الأقصى خسائر فادحة بالكيان الصهيوني.. هذا الكيان كان ينوي احتلال غزة والقضاء على المقاومة وتغيير الشرق الأوسط، إلا أن جبهة المقاومة أفشلت مخطّطات العدو".