صربيا تنهي سجل لامين يامال المثالي مع إسبانيا

صربيا تنهي سجل لامين يامال المثالي مع إسبانيا

فشل لامين يامال، نجم برشلونة، في قيادة منتخب إسبانيا، لتحقيق الفوز على مضيفه صربيا، في المواجهة التي حسمها التعادل السلبي، أمس الخميس، في بداية حملة الماتادور للدفاع عن لقبه في بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الرابعة.

وكان المنتخب الإسباني، قد توج بلقب دوري الأمم الأوروبية، للمرة الأولى في تاريخه على حساب نظيره منتخب كرواتيا، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ولم ينجح منتخب "لاروخا" بقيادة نجم برشلونة، لامين يامال، في تحقيق الفوز خلال الظهور الأول للفريق بعد تتويجه بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، على حساب المنتخب الإنكليزي، خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، بهدفين مقابل هدف، ليتعثر بالتعادل السلبي أمام نظيره الصربي، في أولى جولات مرحلة مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن مواجهة صربيا، شهدت توقف السجل التهديفي المميز لنجم برشلونة لامين يامال مع المنتخب الإسباني، بعد التعادل السلبي مع صربيا، فعلى الرغم من تعرضه لكدمة، قرر لويس دي لا فوينتي أن يامال يجب أن يبدأ أساسيًا ضد صربيا، وليس ذلك فحسب، بل كان أيضًا المهاجم الوحيد الذي أكمل 90 دقيقة من المباراة الأولى في دوري الأمم الأوروبية.

وذكرت الصحيفة أن يامال شارك في ثماني مباريات رسمية متتالية في تسجيل الأهداف، سواء سجل أو صنع (هدفان وسبع تمريرات حاسمة) . بدأ كل شيء في دور الـ16 من كأس أوروبا، عندما صنع فابيان رويز هدفاً ضد جورجيا. كما قدم تمريرة حاسمة لداني أولمو ضد ألمانيا في الدور ربع النهائي وسجل هدفا رائعا ضد فرنسا في الدور قبل النهائي، وفي المباراة النهائية كان حاسمًا أيضًا، حيث ساعد نيكو ويليامز ضد إنكلترا.

ونجح يامال، بفضل تألقه والسجل التهديفي المميز، في قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس أمم أوروبا، للمرة الرابعة في تاريخه ليصبح صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب، وهو ما جعله يحصد جائزة أفضل لاعب كرة قدم شاب في يورو 2024.

كما جرى ترشيح نجم النادي الكاتالوني ضمن قائمة المرشحين الـ 30 للفوز بالكرة الذهبية 2024، كما يتواجد ضمن المرشحين لجائزة كوبا، لأفضل لاعب شاب في العالم 2024.