حزب الله: قتلنا وأصبنا جنوداً إسرائيليين... والقصف يتواصل على جنوب لبنان

حزب الله: قتلنا وأصبنا جنوداً إسرائيليين... والقصف يتواصل على جنوب لبنان

أعلن "حزب الله" مساء اليوم الأحد أنه "نفذ هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات ‏الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لِفرقة الجولان في ثكنة يردن، مُستهدفةً أماكن ‏تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى"، مشيراً إلى أن ذلك يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع ليل أمس مما أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين بينهم ‏أطفال".

 

قبل ذلك، أعلن الحزب أنه قصف مقر كتائب ‏المدرّعات ‏التابع للواء 188 في ثكنة راوية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، "رداً على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء على ‏بلدة الصرفند".

 

وذكر أنّه استهدف منظومة‎ ‎فنية‎ ‎في موقع المالكية بمحلّقة انقضاضية و"أصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها"، وتموضعاً لجنود ‏الجيش الإسرائيلي في موقع المطلّة بمحلقة انقضاضية و"حقّقوا فيه إصابات مؤكدة".

 

واستهدف مقاتلو الحزب التجهيزات التجسسية ‏في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخٍ موجه أصابها بشكلٍ مباشر "مما ‏أدى إلى تدميرها". وقصفوا مرابض الجيش الإسرائيلي في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية.

 

وأفادت "القناة 12" الإسرائيلية بأن 60 صاروخاً أطلقت من لبنان نحو شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، في حين ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مُسيّرة أطلقت من لبنان حلقت في الأجواء الإسرائيلية مدة 10 دقائق على الأقل دون أن يتم اعتراضها.

 

 

بدوره، لفت الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق نحو 40 صاروخاً من لبنان على الجليل الأعلى، وقال: "اعترضنا بعضها وسقطت أخرى بمناطق مفتوحة".

 

بدورها، أكّدت الإذاعة الإسرائيلية سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة المطلة بالجليل الأعلى. ولفتت إلى أن نحو 150 عملية إطلاق صواريخ تمت على الشمال خلال 48 ساعة.

 

من جهّتها، أشارت "القناة 12" إلى أن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حرائق كبيرة وآخذة بالتوسّع في شمال الجولان بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

 

 

قصفٌ إسرائيلي...

على مقلبٍ آخر، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفاً أطراف راشيا الفخار والأحراج المحيطة.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية كفركلا والعديسة ما أدّى إلى سقوط 4 جرحى في العديسة من المدنيين، أثناء إخلاء الأهالي الأثاث من منازلهم.

 

وقصف أيضاً بالمدفعية على كفركلا وكفرشوبا ووبين العديسة ورب ثلاثين. واستهدف قصف مدفعي الحي الشمالي (منطقة عبد النبي) في بلدة ميس الجبل.

 

وفي ساعات العصر، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات، مستهدفا منطقة المحمودية عند الأطراف الشرقية - الجنوبية لسهل الميدنة - كفررمان، ملقيا  عددا من صواريخ جو - أرض على المنطقة المستهدفة، وأحدث انفجارها دويا تردد صداه في أرجاء منطقتي النبطية وإقلم التفاح.

 

تأجيل...

في السياق، أعلن المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى تأجيل دوام المدارس حتّى الساعة 11 بسبب حالة التأهب، وتحسباً لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان.