إسرائيل: دمّرنا نحو 1000 فوهة لإطلاق صواريخ لحزب الله

إسرائيل: دمّرنا نحو 1000 فوهة لإطلاق صواريخ لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إلغاء أوامر تقيّد الحركة والتجمّعات الكبيرة صدرت مساء أمس لعدد من التجمّعات السكنية في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

 

وكانت القيادة قد أصدرت تعليمات لمناطق عدّة في الجولان وشرق الجليل الأعلى بما في ذلك مدينة صفد حضّت فيها السكان على الحد من تحرّكاتهم، والبقاء بالقرب من الملاجئ. 

 

وفرضت تلك القيود في أعقاب بدء موجة مكثّفة من الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان بعد ظهر أمس الخميس، ما فاقم المخاوف من حدوث تصعيد خطير في الصراع المستمر منذ أشهر عبر الحدود.

1000 فوهة إطلاق!

في السياق، لفت الجيش الإسرائيلي إلى أن طائراته الحربية قصفت أهدافاً لـ"حزب الله" في جنوب لبنان خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أصابت المئات من فوهات إطلاق الصواريخ التي كانت معدّة لإطلاق الصواريخ على الفور باتجاه إسرائيل.

 

وأضاف الجيش أن الطائرات المقاتلة قصفت منذ بعد ظهر الخميس نحو 100 قاذفة صواريخ تضم نحو 1000 فوهة إطلاق.

وتابع أن الجيش سيواصل العمل على تفكيك البنية التحتية وقدرات منظّمة "حزب الله" من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل.

 

وأقرّ الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله الخميس بأن الحزب تلقّى ضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعّداً إسرائيل بـ"حساب عسير" بعدما اتّهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتّصال التي يستخدمها عناصره.

وقتل 37 شخصاً وأصيب قرابة ثلاثة آلاف آخرين بجروح في لبنان جراء تفجير أجهزة "بايجرز" الثلاثاء ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء، بحسب وزارة الصحّة اللبنانية.

 

ولم تعلّق الدولة العبرية على التفجيرات التي وقعت غداة إعلانها توسيع أهداف الحرب المتواصلة في قطاع غزة، لتشمل تأمين المنطقة الحدودية الشمالية مع لبنان بشكل يضمن عودة الإسرائيليين إليها.

 

إطلاق صواريخ

في السياق، لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سقوط صاروخين على الأقل في المطلة عند الحدود مع لبنان.