ليفربول يُدخل أرني سلوت قائمة أغلى مدربي العالم

ليفربول يُدخل أرني سلوت قائمة أغلى مدربي العالم

اقترب نادي ليفربول الإنكليزي من التعاقد مع أرني سلوت، المدير الفني الحالي لنادي فينوورد الهولندي، لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل 2024-2025، خلفاً للمدير الفني الحالي الألماني يورغن كلوب، والذي سيغادر نهاية الموسم الحالي.

وكان كلوب قد أعلن خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، رحيله عن تدريب ليفربول نهاية الموسم الحالي بعدما قضى مع الـ"ريدز" 9 أعوام منذ توليه المهمة في نهاية عام 2015 بدلاً من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز.

وكشفت آخر التقارير الصحافية عن توصل ليفربول إلى اتفاق مع نظيره فينوورد الهولندي من أجل الحصول على خدمات مديره الفني أرني سلوت، صاحب الـ45 عاماً، بداية من الموسم المقبل، في صفقة ستكلف خزينة الـ"ريدز" مبلغ 9.4 مليون جنيه إسترليني.

وقال سلوت يوم الخميس الماضي في تصريحات لشبكة "إي أس بي أن" العالمية: "أود أن أصبح مدرباً جديداً لليفربول، قراري واضح، فينوورد وليفربول يُجريان محادثات، أنا في انتظار رؤية ما سينتج عن ذلك، وأنا واثق من ذلك، في انتظار توصل الأندية إلى اتفاق".

ومن المتوقع أن يتضمّن الاتفاق بشأن انتقال سلوت لتدريب ليفربول انضمام كل من مساعده سيبكي هولشوف، الذي أكمل الإعارة في منتخب هولندا، إلى جانب مدير الأداء روبن بيترز.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أنّ القيمة التي سيدفعها ليفربول للنادي الهولندي ستجعل سلوت يدخل قائمة أغلى المديرين الفنيين في العالم، كرابع أغلى مدير فني، متفوّقاً على الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بقيمة 8.8 مليون جنيه إسترليني، دفعهم ليستر سيتي لصالح سلتيك الاسكتلندي عام 2019.

ويحتل البرتغالي أندريه فيلاش بواش المركز الثالث في القائمة بقيمة 13.3 مليون إسترليني، عندما تعاقد معه تشيلسي الإنكليزي من بورتو البرتغالي، ويأتي في المركز الثاني غراهام بوتر، عندما تعاقد تشيلسي معه قادماً من برايتون عام 2022 بقيمة 21.5 مليون إسترليني.

ويتصدّر يوليان ناغلسمان، المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا، القائمة بقيمة 21.7 مليون إسترليني، عندما تعاقد معه بايرن ميونيخ من نظيره لايبزيغ في صيف 2021.