تحقيق للجيش الإسرائيلي يكشف مقتل ضابطين في غزة بنيران صديقة

تحقيق للجيش الإسرائيلي يكشف مقتل ضابطين في غزة بنيران صديقة

كشفت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الثلثاء، أن تحقيقاً للجيش الإسرائيلي حول مقتل جنديين قرب محور نتساريم وسط قطاع غزة، أظهر أن الضابطين قتلا بنيران دبابة إسرائيلية عند حصول هجوم لـ"كتائب القسام". 

 

وقالت إن الضابطين (احتياط) اللذان قتلا عشية عيد الفصح في غزة وتم الإعلان عن مصرعهما أمس، قُتلا بنيران صديقة من دبابة أثناء تجاوزها حدود القطاع حيث رصدتهما على أنهما مقاتلان". 

 

وأضافت: "بعد التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في حادثة مقتل ضابطي الاحتياط عيدو أبيب وكالكيدان مهري، تبين أنهما قُتلا بنيران ثنائية الاتجاه أطلقتها دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن "الحادثة بدأت عندما دهست دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي بضائع بالقرب من المستشفى التركي في منطقة ممر نيتزر، ثم بدأ مقاتلو حماس بإطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات على عدد من القوات المتواجدة على الممر، وخلال تبادل إطلاق النار مع المقاتلين، رد الجيش الإسرائيلي على النيران، وخرجت إحدى دبابات اللواء 679 من الخط الدفاعي وأطلقت قذيفة على مبنى يقع خارج حدود قطاعه. وكان في المبنى جنود لواء كرملي. قُتل اثنان منهم نتيجة سقوط قذيفة دبابة على المبنى، وأصيب عدد آخر".

 

ولفتت إلى أنه "لا تزال الحادثة قيد التحقيق الشامل من قبل القسم 99، الذي يسيطر على منطقة نتساريم".