الفرنسيون يتظاهرون رفضاً لمشاركة اسرائيل بالاولمبياد..

الفرنسيون يتظاهرون رفضاً لمشاركة اسرائيل بالاولمبياد..

شهدت العاصمة الفرنسية باريس مسيرة حاشدة رفضا لمشاركة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الألعاب الاولمبية. 

وشارك في المسيرة اعضاء من مجلس الشيوخ والبرلمان وطالبوا الحكومة بمنع اسرائيلي من المشاركة في اولمبياد باريس.

ومع اقتراب العد التنازلي للانطلاق الالعاب الأولمبية يوم الجمعة المقبل خرج الفرنسيون الى المكان ذاته الذي يستضيف الأولمبياد في مسيرة جابت قلب العاصمة تندد بقرار الفيفا ارجاء البت في طلب منع الكيان الصهيوني من المشاركة في الاولمبياد الى وقت لاحق.

وقال السيناتور فرنسي ادم لويس "اذا ما أخذنا بعين الاعتبار منع روسيا من المشاركة في الأولمبياد فلا يمكن أن نكون ذو وجهين علينا، ان نمنع كل نظام لا يحترم القانون الدولي وبالتالي يجب منع اسرائيل من الحضور لأن لديها حكومة انتهكت القوانين الدولية".

ورفعت لافتات كما توحدت الهتافات التي تطالب بطرد اسرائيل من الالعاب، وردد الفرنسيون ان أقدام الفلسطينيين وايديهم قُطِّعت أشلاء ولا يمكن أن تشارك في أي مسابقة دولية وإن الطفولة دمرها كيان مجرم.

وكتب على واحدة من اللافتات التي حملها المتظاهرون في المسيرة "اعطونا فرقًا واحد بين أطفال اوكرانيا وأطفال فلسطين".

واكد النائب في البرلمان الفرنسي، بيرونجيه سيرنون، ان "يجب ان نناضل من أجل العدل، لا يمكن ان نتحمل اكثر ما يحصل في فلسطين يجب ان يتوقف، هذه الحكومة يجب ان يكون لها موقف حول الحرب في فلسطين كما تفعل في عدة مناطق".

بين الهتافات والغضب من مشاركة الكيان الاسرائيلي في المناسبة الرياضية التي تحتضنها فرنسا، وجه المتظاهرون رسائل للعالم.

الأمن الفرنسي تابع المسيرة التي جابت الشوارع في باريس ضمن خطة وضعتها حكومة غابريال اتال لتأمين الألعاب الاولمبية والبارالمبية.