قصف غزة لا يتوقّف... وصواريخ من القطاع باتّجاه عسقلان

قصف غزة لا يتوقّف... وصواريخ من القطاع باتّجاه عسقلان

واصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرّية والجوّية والبحرية على قطاع غزة في اليوم الـ339 للحرب، مستهدفاً مناطق متفرّقة في القطاع ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.

في آخر المستجدّات، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن "7 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون فجر اليوم الإثنين في قصف الاحتلال استهدف منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن "طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلاً في مخيم البريج ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين، نقلوا إلى مسشتفى العودة. وقصفت الطائرات منزلاً في شارع الدعوة شمال مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين".

 

وطال قصف مدفعي إسرائيلي بيت حانون شمالي قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق من مساء الأحد، لفتت "وفا" إلى أن "طفلة استشهدت وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي استهدف منزلاً في حي التفاح شرق مدينة غزة.

 

 

إطلاق صواريخ

في الموازاة، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة نتيف هعسراه في غلاف قطاع غزة.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنّه جرى رصد إطلاق صاروخين باتجاه عسقلان أحدهما اعترضته الدفاعات الجوية والآخر سقط في البحر.

 

المستشفيات تنهار

متابعة لأزمة المستشفيات في القطاع، أعن مدير المستشفى الإندونيسي أن المستشفى قد يتوقّف عن العمل خلال 48 ساعة، بسبب منع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية.

 

وذكر مدير مستشفى كمال عدوان أن المستشفى أيضاً سيخرج عن الخدمة للأسباب نفسها.

 

اندلعت الحرب بعد هجوم "حماس" في 7 تشرين الأول (أكتوبر) على جنوب إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، وأدّى إلى مقتل أكثر من 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، بحسب إحصاء أجرته وكالة "فرانس برس" استناداً إلى أحدث الأرقام الرسمية المتاحة.

وأدّى الرد العسكري الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 40939 شخصاً في غزة، معظمهم من المدنيين، وأزمة إنسانية كبيرة في القطاع الفلسطيني حيث يعيش حوالي 2,4 مليون نسمة تحت الحصار، وفق حصيلة نشرتها وزارة الصحّة التي تديرها "حماس".