عبد الله بن زايد وبلينكن يبحثان تطورات المنطقة

عبد الله بن زايد وبلينكن يبحثان تطورات المنطقة

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، الجمعة، وأنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط، وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وأهمية تكثيف الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتوفير الحماية لكل المدنيين، وناقشا المستجدات في لبنان.

كما بحثا خلال لقاء عُقد في العاصمة البريطانية لندن علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتطرقا إلى أهمية الزيارة الرسمية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إلى الولايات المتحدة الأميركية، الشهر الماضي، وثمَّنا دورها المهم في تمتين وتعميق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية التي ترتكز على أسس صلبة من الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والسعي من أجل تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي، وفقاً لما جاء في وكالة أنباء الإمارات (وام).

حضرت اللقاء لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.