اتفاق شراكة جديد لتحويل البنية التحتية للذكاء التوليدي في السعودية

اتفاق شراكة جديد لتحويل البنية التحتية للذكاء التوليدي في السعودية

مع استمرار جهود المملكة العربية السعودية للشروع في خارطة الطريق الطموحة للتحول الرقمي وتمكين اقتصادها للاستفادة من التقنيات المبتكرة، تعاونت شركة أرامكو الرقمية وشركة "ورلد وايد تكنولوجي" World Wide Technology، وهي شركة عالمية مملوكة للقطاع الخاص تقدم حلول التكنولوجيا الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي والثورة الرقمية، بإيرادات سنوية تزيد عن 20 مليار دولار، لقيادة تطوير اقتصاد الابتكار الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي في المملكة.

 

 

وتهدف الشراكة إلى تحويل الاقتصاد السعودي، بما في ذلك القطاعات الصناعية الرئيسية مثل الطاقة والرعاية الصحية، من خلال دمج حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، وفتح فرص جديدة للبلاد، وتوطين التقنيات المتطورة بالمهارات والمعرفة في المملكة.

 

وقال عمر مير، عضو مجلس الإدارة الدولي في شركة ورلد وايد تكنولوجي:" لقد أعلنا العام الماضي عن خططنا الطموحة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط بهدف إنشاء مركز للابتكار التكنولوجي يتمحور حول الولايات المتحدة".

وأضاف: "تمثل شراكة اليوم مع أرامكو ديجيتال فصلاً هامًا في مهمتنا المتمثلة في تقديم حلول تقنية متطورة في المنطقة. من خلال مختبرنا الكبير الفريد من نوعه وبيئة البحث والتطوير لإثبات الذكاء الاصطناعي، فإننا نعزز قدرتنا على مساعدة اقتصاد المملكة على تجربة وتنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم الخاصة". وأكمل :"وتماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فإنه يسلط الضوء على التزامنا بتعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي في المؤسسات على نطاق عالمي، ما يعزز دورنا كلاعب رئيسي في المشهد التكنولوجي المزدهر في الشرق الأوسط. ونحن نتطلع إلى دفع نطاق ابتكار الذكاء الاصطناعي لصالح المملكة مع توسع WWT في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وهو أحد أهم مجالات إثبات الابتكار في العالم".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو ديجيتال، طارق أمين، إلى أن الشراكة تعكس أهداف رؤية السعودية 2030 المتمثلة في التحول الرقمي والتنويع الاقتصادي، وبأنّها خطوة مهمة تمثل علامة فارقة مهمة نحو وضع المملكة في طليعة الابتكار الرقمي. 

وتعمل أرامكو ديجيتال وWWT معًا على دفع حدود الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرات وخلق فرص جديدة من خلال تقديم منصات وحلول تقنية تعزز الإبداع وتطلق العنان للقيمة وتعزز الاستدامة.