ديوكوفيتش يتأهل بسهولة وألكاراز يُنهي مغامرة اللبناني حبيب

ديوكوفيتش يتأهل بسهولة وألكاراز يُنهي مغامرة اللبناني حبيب

ارتفعت أسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أوّلاً عالمياً في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس، لمواجهة من العيار الثقيل مع الإسباني رافايل نادال في الدور الثاني، بعدما اكتسح الأسترالي ماثيو إيبدن 6-0 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

وبإمكان ديوكوفيتش ونادال أن يتواجها للمرّة الـ60، في حال تمكن الأخير من تجاوز عقبة المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأوّل الأحد.

وتميل الكفة لصالح ديوكوفيتش (36 عاماً) الساعي للذهب الأولمبي للمرّة الأولى في مسيرته، إذ يتضمن سجله، الزاخر بـ24 لقباً في بطولات الغراند سلام، برونزية أولمبياد بكين 2008، حيث فاز 30 مرّة مقابل 29 هزيمة.

من ناحيته، فاز نادال (38 عاماً) الذي عانى من سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، وشعر بألم في فخذه الأربعاء، بـ22 لقباً كبيراً في مسيرته، منها 14 في رولان غاروس، علماً أنه يتفوّق على الصربي في الملاعب الفرنسية مع 8 انتصارات مقابل هزيمتين. فاز بالذهب الأولمبي في بكين.

بدوره، لم يجد الإسباني كارلوس ألكاراز صعوبة في الفوز على اللبناني هادي حبيب 6-3 و6-1.

ووصل ألكاراز، المصنف ثالثاً عالمياً والبالغ 21 عاماً، إلى باريس منتشياً بإحرازه لقبي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، حيث سيواجه في الدور التالي البريطاني كاميرون نوري أو الهولندي تالون خريكسبور.

وأنهى ألكاراز سريعاً مغامرة حبيب (25 عاماً)، المصنّف 275 عالمياً، الذي وجد نفسه من دون سابق إنذار بمواجهة الإسباني، حيث كان من المقرّر أن يخوض منافسات الزوجي فقط إلى جانب مواطنه بنجامين حسن، إلا أنّ القدر خبأ له مصيراً مغايراً، فبعد انسحاب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة في الفردي، انتقل لخوض غمار هذه الفئة كبديل.