GPT-4o يرفع إيرادات تطبيق "تشات جي بي تي" إلى مستوى قياسي

GPT-4o يرفع إيرادات تطبيق "تشات جي بي تي" إلى مستوى قياسي

شهد تطبيق "شات جي بي تي" التابع لشركة "أوبن إيه آي" قفزةً كبيرةً في إيراداته خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، مسجّلاً أعلى مستوى له منذ إطلاقه. ويعزى هذا النجاح بشكلٍ رئيسي إلى إطلاق النموذج اللغوي الجديد GPT-4o في أيار (مايو)، والذي يجمع بين القدرات النصية والصوتية والفيديو.

وبحسب بيانات شركة Appfigures المتخصصة في تحليل أداء التطبيقات، حقق تطبيق "تشات جي بي تي" إيرادات صافية بلغت 28 مليون دولار من متجريّ "آب ستور" و"غوغل بلاي" خلال تموز (يوليو).

 

وتجدر الإشارة إلى أن الإيرادات الصافية هي المبلغ الذي تحتفظ به "أوبن إيه آي" بعد دفع رسوم الشراء داخل التطبيق لشركتي "أبل" و"غوغل".

 

كذلك أظهرت البيانات أن متجر "أبل" مسؤول عن 83% من إيرادات التطبيق، بزيادة قدرها 20% عن شهر حزيران (يونيو).

وبلغت إيرادات تطبيق "تشات جي بي تي" قبل خصم رسوم المتاجر 28.9 مليون دولار في أيار (مايو)، و34 مليون دولار في حزيران (يونيو)، و39.9 مليون دولار في تموز (يوليو).

 

وقد أدّى إطلاق GPT-4o إلى تحسين أداء "تشات جي بي تي" بشكل ملحوظ، حيث أصبح قادراً على معالجة النصوص والكلام والفيديو بشكل أسرع وأكثر سلاسة، ما جعل التفاعل معه أكثر طبيعية وإنسانية.

 

ساهم هذا التحسين في زيادة إيرادات تطبيق "تشات جي بي تي" بنسبة 40% في أيار (مايو)، وفقاً لـ Appfigures. وعلى الرغم من تباطؤ هذا النمو قليلاً منذ ذلك الحين، إلّا أن الإيرادات لا تزال تسجّل ارتفاعاً مطرداً.

 

وتشير التقديرات إلى أن "تشات جي بي تي" اكتسب مليوني مشترك جديد مدفوع خلال شهر تموز (يوليو)، وهو رقم قياسي جديد للتطبيق.

وتتوقع Appfigures استمرار نمو إيرادات التطبيق في الأشهر المقبلة، بخاصة مع إطلاق "الوضع الصوتي المتقدّم" الجديد في "تشات جي بي تي"، والذي يوفّر تفاعلات واقعية شبه فورية.