مقتل 5 أشخاص بقصف إسرائيلي على طوباس في الضفة

مقتل 5 أشخاص بقصف إسرائيلي على طوباس في الضفة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأربعاء أن خمسة على الأقل سقطوا قتلى في قصف إسرائيلي على مدينة طوباس بالضفة الغربية.

 

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "المواطنين الـ5 استشهدوا وأصيب آخرون بقصف استهدف مجموعة من الأشخاص قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس".

 

ونقل الهلال الفلسطيني الجثث إلى المستشفى، في حين واصلت القوات الإسرائيلية منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.

 

بدوره، لفت الجيش الإسرائيلي في بيان إلى أنه "في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل قليل خلية مسلحة في منطقة طوباس".

وقالت "وفا": "يأتي هذا القصف ضمن حملة تصعيدية شنّتها قوّات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة".

وتابعت: "في خطوة تصعيدية أخرى، قامت قوات الاحتلال بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر بين الأهالي".

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن "قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة".