جبهة جنوب لبنان مشتعلة... حزب الله يواصل عمليّاته

جبهة جنوب لبنان مشتعلة... حزب الله يواصل عمليّاته

أعلن "حزب الله" اليوم الأحد قصف مقر كتائب ‏المدرّعات ‏التابع للواء 188 في ثكنة راوية بعشرات صواريخ الكاتيوشا "رداً على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدة الصرفند".

 

وذكر أنّه استهدف منظومة‎ ‎فنية‎ ‎في موقع المالكية بمحلّقة انقضاضية و"أصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها"، وتموضعاً لجنود ‏الجيش الإسرائيلي في موقع المطلّة بمحلقة انقضاضية و"حقّقوا فيه إصابات مؤكدة".‏

 

بدوره، لفت الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق نحو 40 صاروخاً من لبنان على الجليل الأعلى، وقال: "اعترضنا بعضها وسقطت أخرى بمناطق مفتوحة".

 

بدورها، أكّدت الإذاعة الإسرائيلية سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة المطلة بالجليل الأعلى، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات عدّة.

 

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن نحو 150 عملية إطلاق صواريخ تمت على الشمال خلال 48 ساعة.

 

تأجيل...

في السياق، أعلن المجلس الإقليمي بالجليل الأعلى تأجيل دوام المدارس حتّى الساعة 11 بسبب حالة التأهب، وتحسباً لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

 

ليلاً، أفيد بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدتي شبعا وكفرشوبا جنوبي لبنان.

 

وقال "حزب الله" في بيان ليلي: "بعد متابعة ‏ومراقبة لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏وعند مرور آلية عسكرية من مدخل الموقع، استهدفها عناصرنا بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة.".