«حزب الله» يعلن قصف دبابة وجرافات إسرائيلية عند الحدود اللبنانية

«حزب الله» يعلن قصف دبابة وجرافات إسرائيلية عند الحدود اللبنانية

أعلن «حزب الله»، في بيان، الثلاثاء، أن مقاتليه قصفوا بالصواريخ دبابة «ميركافا» وجرافات إسرائيلية عند أطراف بلدة لبنانية عند الحدود في جنوب لبنان، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأورد البيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا «3 جرافات ودبابة (ميركافا) على أطراف راميا الحدودية بالصواريخ الموجهة؛ ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح مَن فيها».

وقال «حزب الله»، في وقت سابق، الثلاثاء، إنه قصف بالصواريخ مدينة حيفا في شمال إسرائيل رداً على الغارات الإسرائيلية التي تتركز في الأيام الأخيرة على جنوب البلاد وشرقها.

وأضاف الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا «مدينة حيفا» برشقة «صاروخية كبيرة»، في «رد على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين».

وفجراً، تعرّضت مدينة بعلبك وقرى القضاء لسلسلة غارات إسرائيلية متزامنة، والأعنف بينها كانت لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، عند محلة قبة دورس، التي دمّرت أحد المباني، وألحقت أضراراً مادية كبيرة بالأبنية والمحال والمؤسسات المجاورة، ومن ضمنها مستشفى «المرتضى» الذي خرج من الخدمة.

كما دمّر الطيران الإسرائيلي منزلاً عند أطراف مدينة بعلبك. وانتشرت في المدينة رائحة مزعجة، شكا منها الأهالي، قد يكون مردها لمواد سامة أُلقيت خلال القصف.