بايرن ميونيخ يحسم مستقبل غوريتسكا

بايرن ميونيخ يحسم مستقبل غوريتسكا

يسعى نادي بايرن ميونيخ الألماني للتخلص مع نجم خط وسط الفريق ليون غوريتسكا، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، حيث وجه المدير الفني الجديد فينسنت كومباني رسالة إلى اللاعب من خلال استبعاده من المواجهة الرسمية الأولى للبافاري في كأس ألمانيا، أمام نادي أولم 1846، مساء الجمعة.

وكان بايرن ميونيخ قد حقق فوزاً كبيراً على مضيفه أولم من الدرجة الثانية، برباعية نظيفة، ليصل إلى الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية أنّ بايرن ميونيخ يحرص على التخلص من ليون غوريتسكا، صاحب الـ29 عاماً، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خصوصاً أنه من اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة في الفريق، حيث يتقاضى 15 مليون يورو سنوياً.

وأشارت "سكاي" إلى أنّ غوريتسكا أصبح يحتل المركز الخامس في مركزه بالفريق البافاري، خلف جوشوا كيميش وألكسندر بافلوفيتش والوافد الجديد جواو بالينيا وكونراد لايمر، وأشار الثنائي ماكس إيبرل وكريستوف فرويند مراراً وتكراراً في الأيام والأسابيع القليلة الماضية إلى أنّ غوريتسكا سيواجه صعوبة في الحصول على وقت للعب.

وكانت "سكاي" قد أكدت في تقرير سابق لها أنّ غوريتسكا لا يزال يرغب بالبقاء في بايرن ميونيخ خلال الصيف الحالي، حيث يعرف لاعب نادي شالكه السابق الوضع من الموسم الماضي، عندما كان يعتبر أيضاً مرشحاً للرحيل، لكنه انتهى به الأمر إلى خوض 42 مباراة رسمية، سجل خلالها 6 أهداف و11 تمريرة حاسمة.

وأوضح التقرير أنه إذا لم يتغيّر شيء في وضع غوريتسكا الحالي اعتباراً من شهر أيلول (سبتمبر)، ولم يحصل على دقائق لعب في النصف الأوّل من الموسم، فسيفكر في مغادرة بايرن ميونيخ في الشتاء، إذ يأمل ويراهن على نتيجة مماثلة للعام الماضي. علماً أنّ عقده يمتد حتى عام 2026.

وعندما سئل إيبرل عن غوريتسكا في السابق حول مستقبله، عند تقديم البرتغالي جواو بالينيا، رد قائلاً: "نحن نناقش الأمور بسرية، وليس علناً. لكن بالطبع الوضع التنافسي في خط الوسط سيكون مرتفعاً للغاية، يجب على كل لاعب أن يقرّر في النهاية بنفسه ما هي خطوته التالية وما إذا كان سيقبل المنافسة".