هجوم يقتل 81 نيجيرياً... والاشتباه بجماعة بوكو حرام

هجوم يقتل 81 نيجيرياً... والاشتباه بجماعة بوكو حرام

قتل 81 شخصا على الأقل وفقد آخرون في هجوم وقع في شمال شرق نيجيريا، على ما أفادت سلطات محلية لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء، متهمة جماعة بوكو حرام بشنه.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس للوكالة إن "حوالى 150 إرهابيا يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية قرابة الساعة 16,00 الأحد"، فيما أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا "مقتل ما لا يقل عن 81 شخصا".

وقع الهجوم بعد ظهر يوم الأحد في ولاية يوبي، وهي إحدى ثلاث ولايات تشهد تمردا منذ 15 عاما أدى لمقتل آلاف النيجيريين ونزوح ما يربو على مليوني شخص.

 

وأضاف عبد الكريم أنه بعد إطلاق النار على سوق وإضرام النيران في منازل، طارد المسلحون سكانا آخرين في الأدغال وأطلقوا النار عليهم.

وقال عبد الكريم: "قتل الإرهابيون كثيرا من الناس لكننا لم نتأكد بعد من العدد الفعلي للضحايا".

وقال مسؤول عسكري رافق قائد الجيش في يوبي إلى مافا مساء أمس الاثنين إن الطريق إلى القرية كان ملغما بالمتفجرات لكن القوات تمكنت من إبطال مفعولها.

 

وقال أحد السكان، ويدعى مودو محمد، إن عددا آخر من السكان في عداد المفقودين، وقدر عدد القتلى بما يزيد على 100. وأضاف أن بعض الجثث لا تزال في الأدغال.