تراجع ثقة المعلنين في منصة "إكس" وسط تحدّيات إعلانية متزايدة

تراجع ثقة المعلنين في منصة "إكس" وسط تحدّيات إعلانية متزايدة

بحسب تقرير حديث من شركة "كانتار" Kantar، والذي كشفت تفاصيله شركة Advanced Television، فإن التحدّيات الإعلانية التي تواجهها منصة "إكس" قد تتفاقم قريبًا. وأظهرت أبحاث السوق أن 26% من المسوقين يعتزمون تقليص ميزانياتهم الإعلانية على "إكس" في العام المقبل، وأن مستوى ثقة المعلنين في المنصة بلغ أدنى مستوياته تاريخيًا.

يؤكّد التقرير ، الذي يستند إلى مقابلات مع 18000 مستهلك و1000 مسوّق من جميع أنحاء العالم، مدى انحدار أعمال الإعلان الخاصة في المنصة، منذ تولّى إيلون ماسك الشركة. على مدار العام ونصف العام الماضيين، شهدت المنصة توقف العديد من المعلنين البارزين أو إبطاء إنفاقهم، وسط مخاوف بشأن خطاب الكراهية والمحتوى السام الآخر.

كما أثار ماسك استياء المعلنين الرئيسيين، قائلاً إن العلامات التجارية التي تشعر بالقلق بشأن خطاب الكراهية يجب أن "تذهب إلى الجحيم". كما اتهم المعلنين بـ "الابتزاز"، ومؤخّرًا رفع دعوى قضائية ضدّ مجموعة صناعية والعديد من الشركات العالمية، لإجراء "مقاطعة غير قانونية" للمنصة. ومن الجدير بالذكر أن شركة "كانتار" وجدت أن 4% فقط من المسوقين يعتقدون أن "إكس" آمنة للعلامات التجارية.

لم تردّ شركة "إكس" فورًا على طلب التعليق. وأوضحت الشركة لصحيفة "فاينانشال تايمز" أن "المعلنين يدركون أن "إكس" توفّر الآن إمكانيات محسنة للسلامة والأداء وتحليل العلامة التجارية أكثر من أي وقت مضى، فيما تشهد مستويات استخدام غير مسبوقة"