"مرحلة جديدة"... غانتس: الهجوم الإسرائيلي على إيران يمثل خطوة مهمة

"مرحلة جديدة"... غانتس: الهجوم الإسرائيلي على إيران يمثل خطوة مهمة

قال رئيس حزب "المعسكر الرسمي" في إسرائيل، بيني غانتس، أن "الهجوم المباشر والكبير الذي شنته إسرائيل على الصناعات والأهداف العسكرية في إيران يمثل خطوة مهمة في حد ذاته، وفي طريقة تنفيذه".

وأكد غانتس أن "هذا الهجوم يشكل مرحلة جديدة في حربنا ضد إيران ويضع الأساس لمزيد من العمليات"، مشيرًا إلى أن "إيران قد دفعت ثمناً باهظاً لمحاولاتها الفاشلة للإضرار بإسرائيل".

وفي منشور له على منصة "إكس"، أعرب غانتس عن "تقديره للقرار السياسي الذي اتخذ بشأن الهجوم، وكذلك تقديره للجيش الإسرائيلي بجميع فروعه على أدائه المهني الرائع".

وأضاف، "على مر السنين، قامت إسرائيل ببناء تفوق أمني في المنطقة، بالتعاون مع شركائها، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، وكشخص على دراية جيدة بمجموعة القدرات، أستطيع أن أقول إن الهجوم الليلة ليس سوى جزء من القدرات والضرر الذي سيلحق بالنظام الإيراني إذا اختار مواصلة أفعاله".

كما أكد غانتس على "أهمية الاستمرار في الجهود من أجل إعادة المختطفين واستبدال نظام حماس، وإلحاق الضرر المستمر بحزب الله، لخلق واقع أمني جديد يسمح لسكان إسرائيل بالعيش في أمان".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "وجه ضربات دقيقة وموجهة على مواقع تصنيع صواريخ وقدرات جوية أخرى في إيران، رداً على الهجوم الذي شنته طهران مطلع الشهر الحالي، مهدداً الجمهورية الإسلامية بجعلها تدفع ثمناً باهظاً إذا قررت الرد".

واستيقظ سكان طهران، صباح اليوم السبت، بعد ليلة مليئة بالقلق إثر الضربات الإسرائيلية، التي تسببت في انفجارات تردد صداها في أنحاء المدينة، وأدت إلى مقتل جنديين وتسبب بأضرار محدودة، بحسب السلطات.