"حزب الله" يرد على استهداف قادته الميدانيين... 18 جريحاً في عرب العرامشة

"حزب الله" يرد على استهداف قادته الميدانيين... 18 جريحاً في عرب العرامشة

ردّ "حزب الله" اليوم الأربعاء على مقتل قادة وعناصر في صفوفه أمس الثلثاء في بلدتي عين بعال والشهّابية بهجوم استهدف مركزاً عسكرياً إسرائيلياً، ما أسفر عن إصابة 18 شخصاً.

 

وقال التنظيم اللبناني، في بيان، إنّه شنّ "هجوماً مركّباً بالصواريخ الموجّهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، ‏في ما يسمى المركز الجماهيري، وأصابه إصابة مباشرة"، مشيراً إلى أنّ العمليّة أوقعت أفراد المقر بين قتيل وجريح. 

من جهّتها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن 18 شخصاً أصيبوا بهجوم على مبنى في عرب العرامشة بصواريخ ومسيّرات أُطلقت من لبنان.

 

وذكرت "بديعوت أحرنوت"، نقلاً عن الإسعاف الإسرائيلي، أنّ 4 من الجرحى على الأقل حالتهم خطيرة.

 

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي "أننا هاجمنا المواقع التي أطلقت منها النيران على بلدة عرب العرامشة".

 

ودوّت صفارات الإنذار في المنطقة 3 مرّات، حيث نقل إعلام إسرائيلي عن مصادر ميدانية أن "الضربات في عرب العرامشة تستهدف وحدات الإنقاذ التي تحاول مساعدة المصابين".

 

وأشارت إلى سقوط 4 صواريخ في البلدة المستهدفة دون أن تتمكّن القبّة الحديديّة من اعتراضها. 

سلسلة ردود

ومنذ الصباح، أعلن "حزب الله" استهداف وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون ‏بالصواريخ الموجّهة، و"إصابة تجهيزاتها وتدميرها"، "ردّاً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على ‏القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

 

وكان "حزب الله" قد نفذ سلسلة عمليات من فجر الأربعاء حيث استهدف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان، محقّقاً "إصابة مباشرة" وتجمعاً ‏للجنود في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏

 

واستهدف مرّتين انتشاراً ‏مستحدثاً لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

 

وفجراً، قصف آلية ‏عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة وأقعوا من فيها ‏بين قتيل وجريح.‏

 

ظهر الأربعاء، أفيد عن إطلاق صاروخ باتجاه موقع إسرائيلي في مزارع شبعا.

 

في وقت سابق، أطلقت 6 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه ثكنة برانيت الإسرائيلية في الجليل الغربي.

 

ولاحقا، قالت "القناة 12" الإسرائيلية إن 4 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان سقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي، دون أن وقوع إصابات.

ودوت صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

 

غارات...

في المقابل، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن منطقة الضهيرة وأطراف علما الشعب ويارين ومروحين تتعرّض لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، يترافق مع تحليق للطيران الاستطلاعي والمسيّر في الأجواء. 

 

ونفّذ لطيران الإسرائيلي 3 غارات متتالية استهدفت منطقة حامول في الناقورة وبلدتي طير حرفا ويارين - قضاء صور، مطلقاً عدداً من الصواريخ، واستهدفت ضربة الناقولاة منزلاً مؤلفاً من طبقتين يعود لآل السيد وتم تدميره بالكامل.

 

واستهدفت دبّابة "ميركافا" أحد المنازل بشكل مباشر في الضهيرة التحتا. وقام الجيش الغسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتّجاه علما الشعب، الضهيرة والبستان في القطاع الغربي.

 

وشنّ الجيش الإسرائيلي غارة على عيتا الشعب بقرب مركز الهيئة الصحية، وقصف بالفوسفور أطراف علما الشعب والضهيرة.وصباحاً، استهدفت غارة جوية إسرائيلية أطراف بلدة عيتا الشعب.

 

وأغار الطيران الإسرائيلي ليلا على 4 دفعات مستهدفًا منطقة وادي العصافير ومحيط المهنية في بلدة الخيام بالإضافة إلى قصف مدفعي عنيف استمر حتى ساعات الفجر، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأفادت " الوكالة الوطنية للإعلام" بتحليق للطيران الإسرائيلي الاستطلاعي حتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

وكانت الطائرات المسيرة تجوب سماء المنطقة كما اطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.