تحديد موقع حادثة مروحية الرئيس الايراني.. وغموض بشأن وضعه

تحديد موقع حادثة مروحية الرئيس الايراني.. وغموض بشأن وضعه

أكدت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، حصول هبوط صعب لمروحية تقلّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إلى محافطة أذربيحان الشرقية.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أنّ المروحية التي سقطت هي واحدة من أصل 3 مروحيات، كانت تقلّ رئيسي والوفد المرافق له، وعلى متنها أيضاً وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين.

وأضاف التلفزيون الإيراني أنّ مروحية رئيسي اضطرت إلى الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية.

وافادت وسائل إعلام مقربة من إيران: تحديد موقع حادثة مروحية الرئيس بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران

وأكد أنّ فرق الإغاثة توجّهت إلى مكان الحادثة، مشيراً إلى أنّ الظروف الجوية السيئة في غربي البلاد تعيق وصول فرق الإغاثة إلى مكان الحادثة.

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية ومسؤولين آخرين كانوا برفقة الرئيس الإيراني عند تعرض طائرة مروحية كانت تقله لحادث.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية عن إرسال سرب من الطائرات المسيرة وفرق الهلال الأحمر إلى موقع طائرة الرئيس الإيراني.

وكانت هذه القافلة تضم 3 مروحيات، ووصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين، بسلام إلى وجهتهما.

وذكرت وكالة "إرنا" أنه تم إرسال 16 فريق إنقاذ إلى المنطقة، ولكن بسبب عدم توفر الطرق والظروف الجوية غير المواتية، وخاصة الضباب الكثيف، من المتوقع أن تستغرق عملية البحث والإنقاذ بعض الوقت.

ونشرت وكالة "إرنا"، مشاهد من عملية البحث عن المروحية التي كانت تُقل الرئيس الايراني ، وأوضحت  أنّ "ظروف الطقس الصعبة عقدت جهود الإنقاذ، بسبب الضباب الكثيف".

من جهتها، قالت وكالة "مهر" في تعليق على "ما تداول من شائعات في الإنترنت حول سقوط إحدى المروحيات الثلاث من الموكب الرئاسي"، إنه " قبل دقائق قليلة هبطت المروحية التي تقل الرئيس على الأرض بسبب الطقس الضبابي في المنطقة الشمالية من أذربيجان الشرقية، والآن يتجه موكب الرئيس إلى تبريز برا".

ولاحقاً، أفادت واكلة "مهر" بأنّ الرئيس الإيراني بخير وهو في طريقه مع كامل الوفد إلى مدينة تبريز.

وفي المقابل، نقل التلفزيون الإيراني عن مسؤول في أذربيجان الشرقية: لم يُعثر على المروحية التي تقلّ الرئيس ولا معلومات عن وضعه.