بلدة بلاط في جنوب لبنان تنجو من مجزرة مروعة بحق أطفال المنطقة

بلدة بلاط في جنوب لبنان تنجو من مجزرة مروعة بحق أطفال المنطقة

نجت بلدة بلاط في جنوب لبنان من فاجعة كادت ان تحصل بعد أن سقطت قذيفة إسرائيلية على بعد حوالي 100 متر بالقرب من ملعب لكرة القدم بالبلدة، حيث كان يتواجد في الملعب حوالي 25 طفلاً.

وتعرّضت منطقة موقع الدبشة المشرف على مدينة النبطية واطراف النبطية الفوقا لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية في محاولة من اسرائيل لإشعال حرائق في الاحراج المحيطة بالمنطقة.

كما تعرضت بلدة يحمر الشقيف لقصف مدفعي عنيف بالقذائف الحارقة والفوسفورية. وسقطت قذائف بين المنازل في حي عريض قلعة الشقيف وادى الى وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين وتسبب أيضا بأضرار في المنازل وتحطم زجاج الكثير من المنازل في مختلف احياء البلدة.

كما طاول القصف اطراف بلدة ديرسريان، ومحيط ثكنة الجيش في النبطية الفوقا واطراف كفرتبنيت وتسبب بحرائق في الاحراج.

وتمكنت فرق الدفاع المدني و ”الهيئة الصحية الإسلامية” من محاصرة النيران التي تسبّب بها القصف المدفعي المعادي بالقذائف الفوسفورية والحارقة في أحراج علي الطاهر ومحيط ثكنة الجيش في النبطية الفوقا وإخمادها، إلى ذلك تسبّب القصف المدفعي المعادي على يحمر الشقيف بالحاق أضرار بالعديد من المنازل وتحطم الزجاج.

وأفيد عن حالات هلع وتوتر بين المواطنين، ونجت فرق من “كشافة الامام المهدي” كانوا ضمن مخيم كشفي في البلدة عندما سقطت قذائف في محيطه. كما تضرّر منزل في النبطية الفوقا جراء شظايا القذائف الفوسفورية على المنطقة.