مبابي يبدأ مهام عمله مع كاين الفرنسي بقرار مصيري

مبابي يبدأ مهام عمله مع كاين الفرنسي بقرار مصيري

بدأ النجم الفرنسي كيليان مبابي، العمل بشكل كامل على مشروعه في ناديه الجديد كاين، والذي استحوذ مؤخرًا على حصة كبيرة منه، حيث اتخذ أولى القرارات بضم جيرار بريشير، أحد المعارف القدامى في باريس سان جيرمان، ليكون المدير الرياضي في النادي.

بريشير كان مدرب الكرة النسائية للفريق الباريسي حتى كانون الأول (ديسمبر) 2023، قبل أن يصل إلى كاين ليتولى منصب المدير الرياضي للنادي، ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فقد التقى مبابي وبريشير مؤخرًا في العاصمة باريس لمناقشة التفاصيل ويمكن الإعلان عن انطلاق المشروع الجديد خلال أسابيع.

ويتمتع بريشير بخبرة واسعة في كرة القدم النسائية الفرنسية، وتحت قيادته، فاز أولمبيك ليون بلقبي دوري أبطال أوروبا، في عامي 2016 و2017، قبل أن يوقع مع باريس سان جيرمان، الفريق الذي غادره في عام 2023 لأسباب شخصية.

وتعود علاقته مع مبابي إلى وقت سابق بكثير، وذلك خلال فترة عمله كمدير لنادي كليرفونتين، حيث تدرب كيليان خلال سنوات شبابه هناك، بين عامي 2011 و2013.
وكان المدرب الفرنسي المخضرم البالغ من العمر 64 عامًا حاضرًا في فير، حيث لعب كاين مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد ضد غانغان (1-6) يوم السبت.

وأصبح مبابي هذا الأسبوع المساهم الأكبر في نادي كاين بعد استحواذه على 80٪ من حصة النادي، حيث يلعب الفريق في دوري الدرجة الثانية الفرنسي منذ هبوطه في موسم 2018-2019.

ويتمتع مبابي بعلاقة طويلة مع كاين، الذي كاد أن يوقع معه في عام 2012، عندما كان عمره 13 عامًا فقط، وهو خيار لم يتحقق بسبب القواعد الفرنسية بشأن التعاقد مع هؤلاء اللاعبين المراهقين.

وبعد مرور عام، عندما لم يعد يخضع لتلك العوائق الإدارية، هبط كاين إلى الدرجة الثانية واتجهت عائلة اللاعب إلى موناكو، حيث بقي حتى انتقاله إلى باريس سان جيرمان في عام 2017.