"أوبن أي آي" تصل إلى أكثر من مليون مشترك لمنتجاتها التجارية... وحديث عن رفع الأسعار

"أوبن أي آي" تصل إلى أكثر من مليون مشترك لمنتجاتها التجارية... وحديث عن رفع الأسعار

أعلنت شركة "أوبن أي آي" أنها تمتلك أكثر من مليون مستخدم مشترك عبر منتجاتها التجارية، "ChatGPT Enterprise وTeam وEdu"، حيث لا يزال برنامج الدردشة الآلي الخاص بشركة الذكاء الاصطناعي يشهد انتشاراً قوياً نظراً لنموذج اللغة المتقدّم.

 

 

يرتفع هذا الرقم من 600000 مستخدم كان لديها في شهر نيسان "أبريل"، ما يشير إلى أن جهود الرئيس التنفيذي سام ألتمان لدفع الشركات إلى تبنّي برنامج "شات جي بي تي" للاستخدام المؤسسي تؤتي ثمارها.

 

 

بشكل منفصل، ذكرت المعلومات يوم الخميس، أن المسؤولين التنفيذيين في "أوبن أي آي" ناقشوا اشتراكات أعلى سعراً لنماذج اللغة الكبيرة القادمة.

 

 

في المحادثات الداخلية في الشركة، تمّت مناقشة أسعار الاشتراك التي تصل إلى 2000 دولار شهرياً، وفقاً لتقرير "رويترز"، نقلاً عن شخص لديه معرفة مباشرة بالأرقام.

 

 

وحالياً تبلغ تكلفة "ChatGPT Plus" 20 دولاراً شهرياً. ويستخدم مئات الملايين من المستخدمين النسخة المجانية من النموذج كل شهر.

 

 

تأتي مناقشات الأسعار بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "أبل" وشركة "إنفيديا" العملاقة للرقائق الإلكترونية كانتا في محادثات للاستثمار في الشركة، كجزء من جولة تمويل جديدة يمكن أن تقدّر قيمة صانع "شات جي بي تي" بأكثر من 100 مليار دولار.

 

وكانت قد كشفت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة التي تقف وراء تطبيق "شات جي بي تي" الشهير الأسبوع الماضي، أن التطبيق قد جمع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعياً، وهو ضعف العدد الذي كان لديها في موسم الخريف الماضي.