ميزة جديدة في تطبيق الملاحظات المدعوم بالذكاء الاصطناعي من "غوغل"

ميزة جديدة في تطبيق الملاحظات المدعوم بالذكاء الاصطناعي من "غوغل"

أعلنت شركة "غوغل" اليوم عن تحديث كبير لتطبيق الملاحظات والبحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بها، "نوت بوك إل إم". تهدف الميزة الجديدة "Audio Overview" إلى تزويد المستخدمين بطريقة أكثر سهولة لفهم مستنداتهم والتفاعل معها.

في السابق، اعتمد "نوت بوك إل إم" فقط على الملخصات النصية لشرح المواد المصدر. مع Audio Overview، يقدّم التطبيق الآن للمستخدمين خيار الاستماع إلى هذه الملخصات، التي يتمّ تقديمها بصوت مضيفين افتراضيين تمّ إنشاؤهم بواسطة الذكاء الاصطناعي. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يتعلمون بشكل أفضل عن طريق سماع المعلومات بدلاً من قراءتها.

 

 

سيقدّم المضيفون الافتراضيون نظرة عامة شاملة على المستندات المرفوعة، مع تسليط الضوء على الحقائق الرئيسية والمواضيع الجذابة واستخدام الاستعارات لشرح المفاهيم المعقّدة. تعتقد "غوغل" أن الاستماع إلى هذه الملخصات الصوتية يمكن أن يساعد المستخدمين في اكتشاف اتصالات جديدة بين مستنداتهم وإلهام مشاريعهم الكتابية.

 

 

لاستخدام Audio Overview، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى فتح دفتر ملاحظات موجود، والانتقال إلى دليل "نوت بوك إل إم"، والنقر على زر "إنشاء". تستغرق العملية حوالى 5 دقائق، وفي الوقت الحالي، المحادثات الصوتية متاحة باللغة الإنكليزية فقط. بمجرد إنشائها، يمكن للمستخدمين تنزيل المحادثة والاستماع إليها حسب رغبتهم.

 

 

تعترف "غوغل" بأن Audio Overview لا تزال في مرحلة تجريبية، وقد تحتوي على بعض الأخطاء. ومع ذلك، تعتقد الشركة أن هذه الميزة الجديدة تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في جعل أدوات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي أكثر سهولة وفعالية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

"نوت بوك إل إم"، الذي تمّ تقديمه في الأصل باسم Project Tailwindback في مؤتمر Google I/O في حزيران (يونيو) 2023، اكتسب شعبية كبيرة منذ إطلاقه في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. يتوفر التطبيق الآن في أكثر من 200 دولة ويدعم أكثر من 108 لغات.