اليوم الـ349 للحرب... قصف وضحايا في غزة

اليوم الـ349 للحرب... قصف وضحايا في غزة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس "استشهاد عدد من المواطنين ليلاً وأصيب آخرون إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة غزة"، في اليوم الـ349 للحرب.

وأفادت مصادر طبية بـ"استشهاد خمسة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة".

 

وأضافت: "استشهد مواطنان وأصيب وعدد آخر بقصف الاحتلال منزلاً مقابل مسجد الشوربجي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم".

إلى ذلك، قصفت الدبابات الإسرائيلية صباحاً حي الزيتون في غزة ومنطقتي الجنينة وتل السلطان في رفح جنوب قطاع غزة، ونسف مبان سكنية.

 

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت من مرابضها في غلاف غزة الشمالي حيّي الزيتون والصبرة، مشيرة إلى أن الانفجارات الناجمة عن نسف المباني في المناطق الجنوبية لمدينة غزة سمعت في أنحاء القطاع.

 

 

وشنّت طائرات إسرائيلية غارات على حي الرمال ومناطق أخرى بمدينة غزة.

 

وسقط عدد من المصابين إثر إطلاق قوات إسرائيلية النار على خيام نازحين بمنطقة المواصي.

 

اندلعت الحرب في غزة إثر هجوم غير مسبوق شنّته "حماس" على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) وتسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس" يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد أسرى قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصاً، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، ما تسبب بكارثة إنسانية وأسفر عن سقوط 41272 قتيلاً على الأقل، وفق وزارة الصحة التابعة لـ"حماس".

 

وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.