فنربغشه يرفض الاستسلام أمام أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

فنربغشه يرفض الاستسلام أمام أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

حافظ فنربغشه التركي على آماله ببلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة "كونفرنس ليغ" في كرة القدم بعدما سجل هدفين رداً على تقدّم مُضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية من دون أن يتجنب الخسارة 2-3 اليوم في ذهاب ربع النهائي، فيما عاد فيورنتينا الإيطالي بتعادل سلبي من مُضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

في المباراة الأولى، اعتقد أولمبياكوس أنه يتجه لتحقيق فوز كبير على فنربغشه بتقدّمه بهدفين في الشوط الأوّل عبر قائده كوستاس فورتونيس من تسديدة زاحفة (8) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (32)، قبل أن يُضيف في الثاني الهدف الثالث بفضل البرتغالي شيكينيو (57).

غير أنّ فنربغشه رفض الاستسلام ليعود إلى أجواء اللقاء بداية عبر الصربي دوشان تاديتش (68 من ركلة جزاء)، ثم إيرفان قهوجي بعد لعبة جماعية رائعة داخل منطقة الجزاء (74).

وكاد نادي اسطنبول يخطف التعادل، إلا أنّ رأسية البولندي سيباستيان شيمانسكي لم تهز الشباك (84).

وخاض فنربغشه استحقاقه الأوروبي بعد ساعات من فرض الاتحاد التركي لكرة القدم غرامة مالية عليه على خلفية مغادرة لاعبيه الملعب بعد 3 دقائق من صافرة بداية الكأس السوبر المحلية بمواجهة غلطة سراي الأحد، للتنديد بالظلم المزعوم ضد ناديهم.

وكان نادي العاصمة إسطنبول قد قرّر للأسباب نفسها إشراك تشكيلة من فريق ما دون 19 عاماً أمام منافسه اللدود غلطة سراي.

وبعدما افتتح مهاجم غلطة سراي الأرجنتيني ماورو إيكاردي التسجيل في الدقيقة الأولى، عاد لاعبو فنربغشه إلى غرفة تبديل الملابس ورفضوا إكمال اللقاء.

وفرض الاتحاد التركي الذي أعلن فوز غلطة سراي 3-0، غرامة قدرها 115 ألف يورو على فنربغشه جراء انسحابه.

وفي المباراة الثانية، حافظ فيورنتينا بتعادله السلبي مع فيكتوريا بلزن، على سجله خالياً من الخسارة على الصعيد الأوروبي للمباراة العاشرة توالياً وذلك للمرّة الأولى في تاريخه.

وفشل فيورنتينا صاحب المركز العاشر في الدوري الإيطالي في الخروج فائزاً للمباراة الثانية توالياً بعد خسارته قبل 4 أيام محلياً أمام يوفنتوس 0-1.

وتُقام مباريات الإياب في 18 نيسان (أبريل).