أزمة قانونية تهدد برشلونة أمام قادش

أزمة قانونية تهدد برشلونة أمام قادش

يحل فريق برشلونة الإسباني بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، ضيفاً ثقيلاً على نظيره قادش، في المرحلة 31 من الدوري الإسباني، السبت، قبل ثلاثة أيام من المباراة الأهم التي تنتظر "بلوغرانا" في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.
ومن المتوقع أن يلجأ تشافي لإراحة العديد من اللاعبين الذين سيبدؤون ضد كيليان مبابي ورفاقه في المواجهة الأوروبية الحاسمة، علما بأنه لن يتمكن من الاعتماد على اثنين من لاعبي خط الوسط، سيرجي روبرتو وأندرياس كريستنسن، بسبب الإيقاف.
ولذلك سيكون مدرب برشلونة البالغ من العمر 44 عاماً، حريصاً على التناوب في مواجهة قادش أكثر من أي وقت مضى من أجل تجنب الإصابات غير المتوقعة.
كما سيغيب عن صفوف برشلونة ثلاثة لاعبين في مواجهة الليغا بسبب الإيقاف وهم: روبرت ليفاندوفسكي وإينييغو مارتينيز وجواو كانسيلو.
وبالتالي، ستكون الفرصة مناسبة لمنح المزيد من الوقت لبعض اللاعبين الشباب في تشكيل برشلونة أمام قادش، بخلاف لامين يامال وباو كوبارسي، الذين حصلوا بالفعل على مركز أساسي في الفريق الأول.

 
وأظهر تشافي بالفعل أنه لا يتردد على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بإعطاء الفرصة للمواهب الشابة، لكن مدرب برشلونة لن يتمكن من استخدام عدد من اللاعبين الشباب أمام قادش بالقدر الذي يريده، خاصة وأن قواعد المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحد من مشاركة اللاعبين من فرق الشباب في البطولات الرسمية .
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن المادة 223 التي تكشف الحد الأدنى لعدد اللاعبين تشير في قسمها الثاني إلى أنه "بمجرد بدء المباراة، يجب أن تتكون الفرق، طوال مدة المباراة، من سبعة لاعبين على الأقل، من هؤلاء الذين يشكلون الفئة التي ينشطون فيها".
وأضافت أنه في حال تكون الفريق من أقل من سبعة لاعبين من الفئة التي يتنافسون فيها لأي سبب من الأسباب، بما في ذلك حالات طرد أو استبدال بسبب الإصابة، سيعتبر مخالفة للوائح.
وأشارت إلى أن هذا يعني أن برشلونة لن يتمكن من إشراك أكثر من أربعة لاعبين في مواجهة قادش غير مسجلين في الفريق الأول.