مانشستر سيتي يُطارد أرسنال في الدوري الإنكليزي بفوز هام على نوتينغهام

مانشستر سيتي يُطارد أرسنال في الدوري الإنكليزي بفوز هام على نوتينغهام

حقق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على نوتينغهام فوريست الجريح بهدفين نظيفين سجّلهما الكرواتي يوشكو غفارديول (32) والبديل النرويجي إرلينغ هالاند (71)ليصل إلى 79 نقطة، ويواصل مطاردة أرسنال المتصدر برصيد 80 نقطة.

ولم يُقدّم فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي حذّر لاعبيه من نفس مصير ليفربول الذي خسر أمام إيفرتون 0-2 في المرحلة الماضية، أداءً قوياً كما عادته.

وتجمّد رصيد فوريست الذي قدّم مستوى كبيراً وأهدر العديد من الفرص، عند 26 نقطة في المركز السابع العشر الآمن الأخير، بفارق نقطة عن لوتون تاون.

وهدّد البلجيكي كيفن دي بروين مرمى أصحاب الأرض أولاً بتسديدةٍ قويةٍ على الجهة اليسرى تصدّى لها مواطنه حارس مرمى نوتنغهام ماتس سيلز (9).

وحاول مواطنهما الجناح جيريمي دوكو من خارج المنطقة لكنه تسديدته مرّت إلى جانب القائم الأيسر لأصحاب الأرض (11).

وردّ فوريست عبر مورغان غيبس-وايت بتصويبة خطيرة من ركلة حرة مباشرة علت العارضة (11)، وبدأ المهاجم النيوزيلندي كريس وود سلسلةً من إهدار الفرص لأصحاب الضيافة برأسيةٍ فوق العارضة (29).

وجاءه الردّ عبر المدافع غفارديول الذي اقتنص برأسه كرة من ركنية نفّذها دي بروين (32).

وأهدر وود أسهل فرص المباراة حين وجد نفسه غير مراقبٍ ووصلته تمريرة على طبقٍ من ذهب لكنّه أخفق باستثمارها ولم يتمكّن من التسديد بشكلٍ صحيح والمرمى مشرع اماماه على بعد متر واحد (38).

وكاد المدافع البرازيلي موريلو يُهدي التعادل لفريقه قبل الدخول إلى غرف الملابس لكن كرته ارتدت من القائم (45+3).

واضطر غوارديولا إلى استبدال حارس مرماه البرازيلي إيدرسون مطلع الشوط الثاني بسبب الإصابة، فدفع بالألماني شتيفان أورتيغا، كما أشرك الكرواتي ماتيو كوفاتشيفيتش بدلاً من دوكو (46).

وواصل وود إهدار الفرص حين وصلته تمريرة من السويدي أنتوني إيلانغا وسددها برعونة ارتدت من الدفاع (47)، قبل أن يحاول غيبس-وايت بتصويبة بعيدة مرّت إلى جانب القائم الأيسر (50).

وجاءت أولى فرص سيتي في هذا الشوط بتسديدة من خارج المنطقة ملدي بروين تصدّى لها سيلز (68).

وحسم البديل هالاند الفوز حين استلم كرة من دي بروين فتوغل داخل المنطقة وراوغ موريلو ووضع الكرة في المرمى (71).