إسرائيل تؤكد أنها لن تردع عن الحرب مع "حماس"... ونفاد الوقود يهدد حياة عشرات المرضى

إسرائيل تؤكد أنها لن تردع عن الحرب مع "حماس"... ونفاد الوقود يهدد حياة عشرات المرضى

أكد متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس أن إسرائيل لن تردع عن مواصلة حربها ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وذلك قبل يوم من إصدار محكمة العدل الدولية حكمها في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر بوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث آفي هيمان للصحافيين، ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستمتثل لحكم محتمل ضدها من محكمة العدل الدولية غدا الجمعة: "لا توجد قوة على الأرض يمكنها أن تمنع إسرائيل من حماية مواطنيها وملاحقة حماس في غزة".

 

 

ميدانيا، قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لفلسطينيين وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن مقاتليها استهدفوا 3 دبابات "ميركافا 4" للجيش الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 قرب عمارة حبوب وشارع المدارس في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

وذكرت "كتائب القسام" أيضا إن مقاتليها يدكون القوات الإسرائيلية المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوبي مدينة رفح بقذائف الهاون.

 

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن 5 عسكريين اصيبوا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

 

وأضاف الجيش الاسرائيلي أنّ 3,573 ضابطا وجنديا قداصيبوا منذ بداية الحرب بينهم 1774 خلال الهجوم البري.

وقال إن 265 عسكريا ما زالوا يعالجون إثر إصابتهم في معارك غزة 33 منهم جراحهم خطيرة، وتابع أن 634 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب ة554 اصيبوا بجروح خطيرة.

 

الى ذلك، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة: "أطلقنا مناشدات بضرورة إيصال الوقود إلى المستشفيات لكن دون جدوى".

 

وحذرت من أنّ الخدمات الصحية ستتوقف خلال ساعتين في مستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاد الوقود، مضيفة أنّ عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود