قصف ودمار في جنوب لبنان... و"حزب الله" يستهدف موقعاً إسرائيلياً

قصف ودمار في جنوب لبنان... و"حزب الله" يستهدف موقعاً إسرائيلياً

تعرّضت صباح اليوم الخميس أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط لقصف مدفعي إسرائيلي مباشر.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجراً على بلدة وادي جيلو في قضاء صور، جنوب لبنان، مستهدفاً منزلاً غير مأهول، ما أدّى إلى تدميره واشتعال النيران في عدد من المنازل المحيطة بالمكان، ومستودع لأدوات التنظيف والزيوت، ما ألحق الأضرار بعشرات المنازل والمحلّات بالإضافة إلى أضرار جسيمة في البنى التحتية، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه، وفق ما أشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

 

 وأغار الطيران الحربي المعادي قرابة الثالثة فجراً على أطراف بلدة صديقين مستهدفاً منزلاً ما أدّى إلى تدميره تدميراً كاملاً وإلحاق أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية.

وأفيد أيضاً بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي أغار بعد منتصف الليل على منزل في حي الدبش عند أطراف بلدة عدشيت لجهة جبشيت، ووقيل: "ألقت الطائرات المغيرة صاروخي جو - أرض على المنزل المستهدف، فدمرته، وهو خالٍ من السكان".

إلى ذلك، ألقى الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق حتى صباح اليوم، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق المتاخم للحدود الدولية مع فلسطين.

 

"حزب الله"

بدوره، أعلن "حزب الله" ليل الأربعاء استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

 

وأفيد بأن صفارات الإنذار دوّت في بلدة المطلة بمنطقة الجليل الأعلى.