يورو 2024: مواجهة مكشوفة بين الدانمارك وسلوفينيا

يورو 2024: مواجهة مكشوفة بين الدانمارك وسلوفينيا

يتواجه منتخبا الدانمارك وسلوفينيا في افتتاح المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في شتوتغارت الأحد (19:00)، وهما يعرفان بعض الجوانب عن بعضهما بعدما فازت الدانمارك على سلوفينيا في مجموعة متقاربة للغاية بالتصفيات.

والفريقان انهيا التصفيات برصيد 22 نقطة لكل منهما وتأهلا مباشرة إلى نهائيات البطولة وتصدرت الدنمرك المجموعة بسبب سجلها الأفضل أمام سلوفينيا، لكن رغم معرفة منافسها جيدا، تتوقع الدنمارك التي بلغت نصف نهائي بطولة أوروبا 2020 تحديا مختلفا في ألمانيا.

مورتن فيهورست مساعد مدرب الدنمارك، أشار: "نعرف سلوفينيا تماما، فهي تتمتع بمستوى جيد أيضا لذا ستكون مجموعة مثيرة".

وتابع: "لكن إذا قارنتها بالتصفيات، فإن

المباريات التي نلعبها في بطولة أوروبا ستكون مختلفة، وستكون ذات طبيعة مختلفة لذا سيكون تحديا كبيرا".

وسلوفينيا قدمت المستوى الجيد الذي أشار إليه فيهورست عندما تعادلت 1-1 على أرضها أمام الدانمارك قبل عام تقريبا، لكن الفوز 2-1 في كوبنهاغن في نوفمبر تشرين الثاني منح الدانماركيين الأفضلية التي كانوا يحتاجونها لتصدر المجموعة.

ورغم ذلك، استمرت الدانمارك في المعاناة من المشاكل التي أزعجتها في كأس العالم في قطر إذ واجه فريق المدرب كاسبر يولماند فجأة مشقة خلال محاولاته من أجل اختراق صفوف المنافسين وصنع الفرص قبل الخروج من دور المجموعات.

من جهتها، لم تخسر سلوفينيا منذ تعثرها في كوبنهاغن وحققت فوزا رائعا 2-صفر وديا على منتخب البرتغال القوي في مارس آذار الماضي مما يشير إلى أنها ستشكل تحديا بالمجموعة الثالثة.

ولا يمكن التقليل من أهمية البداية الجيدة إذ ستواجه سلوفينيا في مباراتها الثانية صربيا التي حققت الفوز مؤخرا على السويد في مباراة ودية 3-صفر، بينما تواجه الدنمارك منتخب إنكلترا الذي بلغ نهائي بطولة أوروبا 2020 وهو من بين المرشحين للفوز بالبطولة.

وستعول الدنمارك مجددا على الهداف كريستيان إريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية في المباراة الافتتاحية ببطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا قبل أن يعود بنجاح إلى اللعب بعد عدة أشهر، ليكون مصدر الإبداع في مواجهة سلوفينيا.

وقال المدرب يولماند:"لديه شيء لا يمكنك تدريب نفسك على فعله، لديه قدرة رائعة على قراءة المباراة وإيجاد الإيقاع، لطالما قلت، يا للمفارقة، إنه قلبنا ونبض فريقنا".