وزير المالية الألماني: الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لن تؤدي إلى أي فائز

وزير المالية الألماني: الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لن تؤدي إلى أي فائز

قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر في مقابلة مع رويترز إن أي صراع تجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لن يؤدي إلى أي فائز بل إلى خاسرين فقط.

وقال ليندنر إنه يتابع السباق الرئاسي الأميركي المتقارب بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، ويرى خطر الرسوم الجمركية التي من الممكن أن تفرض من الإدارة الأميركية المقبلة.

وقال ليندنر “بغض النظر عمن سيدخل البيت الأبيض، فنحن في طليعة عصر جديد من الدبلوماسية عبر الأطلسي لإقناع شركائنا الأميركيين بأننا بحاجة إلى اتفاقية تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بدلا من فرض الرسوم الجمركية”.

وبعيدًا عن الرسوم الجمركية، تعهد ترامب “بالخروج” من الحرب الدائرة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات بين أوكرانيا وروسيا. و حفز هذا التعهد الإدارة الأمريكية الحالية للديمقراطي جو بايدن على الانتهاء من حصتها البالغة 20 مليار دولار من قرض طال انتظاره بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا بدعم من الأصول الروسية المجمدة.

أعلنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عن خطط لبدء توفير الأموال بحلول نهاية العام للمساعدات الاقتصادية والعسكرية. وسيتم وضع هذا جنبًا إلى جنب مع التزام منفصل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 20 مليار دولار و10 مليارات دولار سيتم تقسيمها بين حلفاء مجموعة السبع بريطانيا واليابان وكندا.

وقال ليندنر إن الاتحاد الأوروبي ينهي التفاصيل الفنية للجزء الخاص به، لكنه “انتهى تقريبا على المستوى السياسي”.

وقال ليندنر على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي: “لقد شهدنا هذا الأسبوع قوة الوحدة بين مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي وهو رسالة قوية إلى (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بأننا نقف إلى جانب أوكرانيا مهما طال الوقت”.

وقال ليندنر لرويترز إنه سيكون هناك إعلان من جانب الاتحاد الأوروبي قريبا جدا، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.