إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي قام بحملة ابتزاز ضد سكان غزة

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي قام بحملة ابتزاز ضد سكان غزة

كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي قام بحملة ابتزاز ضد سكان قطاع غزة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الابتزاز يشمل نشر تفاصيل عن سكان بغزة، يقول الجيش إنَّهم تجسسوا لصالح حركة "حماس" ويطالبهم بالتجسس لصالحه.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إنَّ الجيش حصل على إذن قانوني للمشاركة في الابتزاز ضد سكان قطاع غزة.

 

عنف جنسي؟

في سياق آخر، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" اليوم الأربعاء بأنه تبين عدم صحة روايات عن عنف جنسي اتُهمت حركة "حماس" بارتكابه في السابع من تشرين الأول (أكتوبر).

 

ووفقاً للوكالة، فقد اتضح أنه تم تلفيق عمداً روايات عن عنف جنسي في السابع من تشرين الأول (أكتوبر)، مثل التي قالها حاييم أوتمازجين ويوسي لانداو.

 

من جهتها، أكّدت حركة "حماس" أن تقرير وكالة "أسوشيتد برس" هو "صفعة جديدة في وجه المروّجين لارتكاب المقاومة للعنف الجنسي في 7 تشرين الأول (أكتوبر) بغرض شيطنة المقاومة، وللتغطية على السلوك الإنساني الذي ظهر للعالم عن حسن معاملة الأسرى الإسرائيليين خلال فترة احتجازهم في غزة".

 

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم شنته "حماس" في 7 تشرين الأول (أكتوبر) وأسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصاً غالبيتهم من المدنيين، بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس" استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وتردّ إسرائيل التي تعهدت القضاء على "حماس"، منذ ذلك الحين بقصف مدمّر أتبع بعمليات برية في قطاع غزة، ما تسبّب بمقتل 35647 شخصاً معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة للحركة