الضفة:المقاومة تعدم ضابط مخابرات اسرائيلي

الضفة:المقاومة تعدم ضابط مخابرات اسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، مقتل مستوطن إسرائيلي بعد أن أُصيب بإطلاق نار، في قلقيلية. وأوضح أنه وبالتعاون مع شرطة إسرائيل يحقق في خلفية الحدث.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، لملاحقة منفذي عملية إطلاق النار، فيما تفرض طوقاً أمنياً مشدداً على شارع 22 الاستيطاني حيث وقعت العملية.

وأظهرت مقاطع مصورة صباح السبت، من مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، شخصاً مصاباً بالرصاص في رأسه وهو داخل سيارته التي تحمل "لوحة تسجيل إسرائيلية". وأوضحت صورة أخرى متداولة تظهر فيها بطاقة هوية المُستهدف وهو إسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن المستهدف هو ضابط مخابرات إسرائيلي انتحل شخصية فلسطيني من الداخل، وتم تعقبه ثم أُطلقت النار عليه.

واندلعت النيران في السيارة بعد أن أُخليت الجثة منها، واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية لمدينة قلقيلية، بعد تنفيذ العملية. وحضرت طواقم الهلال الأحمر إلى المكان وأخذت جثة المستوطن من مكان العملية.

ويأتي ذلك بعد يوم على "عملية خاصة" نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في قلقيلية حيث استشهد شابّان في عملية اغتيال. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشهيدين هما محمود حسن عبد الرحمن زيد (28 عاماً) وإيهاب عبد الكريم موسى أبو حامد (29 عاماً).

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، استشهاد الطفل محمد مراد أحمد حوشية (12 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة، أصيب بها، قبل نحو أسبوع في رام الله.

وكان الطفل حوشيه وهو من بلدة قطنة شمال غرب القدس، قد أصيب بجروح حرجة، في 14 حزيران/يونيو، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 550 شهيداً، بينهم 135 طفلاً.

وفي جنين، أصيب شابان السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب المدينة. وأفادت مصادر أمنية بإصابة شابين بالرصاص الحي في الفخذ والبطن من قبل جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز عسكري "دوتان" بالقرب من يعبد.

وذكرت سرايا القدس-كتيبة جنين في بيان، أن "مجاهدينا قاموا باكتشاف قوة صهيونية خاصة في حي الجابريات كما قام مجاهدونا بالاشتباك مع القوة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".