موزيتي يكتب التاريخ ببلوغه نصف نهائي ويمبلدون ليلاقي ديوكوفيتش

موزيتي يكتب التاريخ ببلوغه نصف نهائي ويمبلدون ليلاقي ديوكوفيتش
تأهل لورينتسو موزيتي إلى قبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة بتغلبه 3-6 و7-6 و6-2 و3-6 و6-1 على الأمريكي تيلور فريتز في دور الثمانية ببطولة ويمبلدون لكرة المضرب اليوم الأربعاء.
 
لكن آمال الإيطالي المصنف 25 في البطولة في الانضمام إلى مواطنه يانيك سينر بقائمة الفائزين بالبطولات الكبرى تواجه اختباراً هائلاً في قبل النهائي إذ يواجه نوفاك ديوكوفيتش، الفائز باللقب سبع مرات.
 
وقال موزيتي في مقابلة على جانب الملعب "لم أستوعب بعد حجم ما حققته. أولاً أريد أن أشكر كل المشجعين الإيطاليين الحاضرين لدعمنا.
 
وأضاف الإيطالي "كنا نمزح بشأن محاولة اللعب على المحفل الكبير في ويمبلدون. لم يسبق لي اللعب على الملعب رقم 1 أو الملعب الرئيسي. لعبت مباراة هائلة لأن تيلور بحالة رائعة، أنا سعيد جدا بالوصول إلى قبل النهائي لأول مرة هنا".
 
وفاز موزيتي مرة واحدة في ست مواجهات جمعته باللاعب الصربي وامتدت آخر مباراة بينهما، في رولان غاروس، إلى خمس مجموعات.
 
وبعدما حافظ على إرساله في شوط أول محتدم، استغل فريتز فرصة مبكرة ليتقدم 3-1 عندما لعب موزيتي ضربة خلفية في الشبكة، قبل أن يعزز اللاعب الأمريكي الكسر في الشوط التالي بضربة أمامية قوية.
 
0 seconds of 0 seconds
Loading ad
 
واستمر الأداء القوي من بطل إيستبورن وحسم المجموعة الأولى بفضل إرسال ساحق على الملعب رقم 1.
 
وبعد أن تبادل اللاعبان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية، انتفض موزيتي، وصيف بطل بطولة كوينز، ليتقدم 5-3، ورغم عودة فريتز في النتيجة، فإن اللاعب الإيطالي حسم المجموعة في الشوط الفاصل.
 
وقال موزيتي "احتفظت بأفضل مستوياتي للنهاية.
 
"لم تكن أفضل بداية لأن تيلور كان متقدما في المباراة بفضل إرساله. في المجموعة الثانية، كان رد فعلها هائلا وغيرت عقليتي على الفور.
 
"صنع هذا فارقا كبيرا".
 
ونوّع موزيتي من ضرباته ليجبر فريتز على ارتكاب الأخطاء السهلة ليحسم المجموعة الثالثة بفضل كسر إرسال منافسه مرتين لكنه فتح باب العودة أمام فريتز بخسارته المجموعة التالية.
 
لكن اللاعب الإيطالي تمكن من التقدم 5-صفر في المجموعة الفاصلة التي حسمها عندما لعب فريتز كرة تجاوز حدود الملعب بعدما سقط على الأرض بصورة غريبة عند الشبكة في النقطة السابقة.
 
ويضرب موزيتي موعداً مع ديوكوفيتش، الحاصل على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، الذي وصل إلى قبل نهائي ويمبلدون للمرة 13 ليعادل الرقم القياسي بعد انسحاب الأسترالي أليكس دي مينو المصنف التاسع في البطولة قبل المواجهة بسبب إصابة في الفخذ.