واشنطن لمواطنيها في لبنان: تحضروا لأخذ ملاجئ في أماكن تواجدكم لفترات طويلة

واشنطن لمواطنيها في لبنان: تحضروا لأخذ ملاجئ في أماكن تواجدكم لفترات طويلة

نشرت السفارة الأميركية في لبنان مقطع فيديو لمساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون القنصلية رينا بيتر اعتبرت فيه أن ” لبنان صديق للولايات المتحدة وأنا سعيدة لزيارته للمرة الأولى”.

ولفتت الى ان “واشنطن تركز بشدة على لبنان والأولوية الكبرى للولايات المتحدة الأميركية هي سلامة وأمن المواطنين الأميركيين في الخارج بينما نواصل مراقبة الأوضاع المعقدة المتتالية بسرعة، أود أن استفيد من هذه الفرصة لتذكيركم ببعض النقاط الأساسية المتعلقة بالاستعداد للأزمة، ان لم تفعلوا ذلك مسبقا عليكم التسجيل على موقع smart travel enrollment program or step. ويمكنكم التسجيل مجانا عبر موقع travel.state.gov أو عبر موقع السفارة الأميركية، بمجرد التسجيل ستتلقون مباشرة الإنذارات من السفارة. ننصح المواطنين الأميركيين بتحضير خطة عمل للأزمات والمغادرة قبل بدء أي أزمة”.

وتابعت:”ان الرحلات التجارية المعتادة هي دائما الخيار الأفضل، بينما ما زالت وسائل التواصل والمواصلات والبنية التحتية سليمة وتعمل بشكل طبيعي، تأكدوا من صلاحية جوازات سفركم على أنها صالحة وفي حال لم يكن جواز سفركم صالحًا لأكثر من ستة أشهر الرجاء زيارة موقع السفارة الأميركية في بيروت للحصول على موعد لتجديده. في حال لم تعد الرحلات التجارية متاحة، على الأشخاص الموجودين في لبنان التحضير لأخذ ملاجئ أماكن تواجدهم لفترات طويلة”.

واضافت :”إذا كان أقاربكم يخططون لزيارتكم في لبنان هذا الصيف، نأمل منكم تحفيزهم على إعادة النظر في سفرهم نظرا للصعوبات التي قد تعوق المغادرة في حال تزايد الصراع في المنطقة. ان التحضير أساسي في الاستعداد لأزمات وآمل ان تخصصوا بعض الوقت لمتابعة هذه الخطوات حتى نتمكن من الحفاظ على سلامتكم وسلامة عائلاتكم