رغم تجديد العقد... أسباب تجبر أرسنال للبحث عن خليفة أرتيتا

رغم تجديد العقد... أسباب تجبر أرسنال للبحث عن خليفة أرتيتا

نجح نادي أرسنال الإنكليزي في تأمين استمرار مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا مع الفريق خلال ثلاث سنوات مقبلة، بعد أن وقع عقدًا جديدًا مع النادي حتى عام 2027، والذي يعتبر كمكافأة على العمل الكبير الذي قام به في تغيير صورة الفريق الذي أصبح منافسا قويا على جميع الألقاب.

ومنح أرسنال العديد من المزايا لمديره الفني، في العقد الجديد له مع النادي، أبرزها أنه أصبح أعلى المدربين حصدا للأجور في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن أصبح قريبا من أستاذه بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، صاحب الأجر الأعلى بقيمة 20 مليون إسترليني سنويا.

وقال أرتيتا: "أشعر بفخر شديد، ومتحمس للغاية وأتطلع إلى ما هو قادم. أنا فخور بالتواجد حيث أنا ولدي العلاقات التي أتمتع بها مع الجميع في النادي".

وأضاف: "أشعر بقدر كبير من الحظ لأنني أعمل كل يوم مع أشخاص طيبين وطموحين هنا. أشعر بقدر كبير من الإلهام والتحدي والدعم وأريد أن أفعل أكثر مما فعلناه معًا بالفعل".

وقالت صحيفة "الصن" البريطانية، إن جماهير أرسنال تنفست الصعداء بعد تأمين مستقبل مديرهم أرتيتا، وضمان بقائه مع الفريق حتى عام 2027 على الأقل، ولكن إذا نجح الإسباني في تحقيق العديد من الألقاب خلال الفترة المقبل، سوف يشعر وقتها أنه أنجز المهمة التي جاء إليها في عام 2019، عندما تولى المهمة بدلاً من مواطنه أوناي إيمري.

وذكرت الصحيفة أن تألق أرتيتا مع الغانرز سوف يعيد اهتمام عمالقة أوروبا بالتعاقد معه خاصة برشلونة وريال مدريد، خاصة وأنه أعترف في تصريحات سابقة برغبته في العودة للعمل في موطنه، قائلا: "لطالما اعتقدت أنني سأعود يوماً ما، يجذبني منزلي كثيرًا، وطريقة معيشتنا، وتجمعاتنا، وثقافتنا، وهذا يعني أنني أحملها دائمًا في ذهني، لكنني سعيد هنا، وسعيد بالطريقة التي يعاملونني بها، وأنا أستمتع حقًا بعمل، أعتقد أنه سيأتي يومًا ما، لن أغيب طوال حياتي".

كما أنه قد يقوم بخطوة مفاجئة ويعود لتدريب مانشستر سيتي، بديلاً لمعلمه بيب غوارديولا عندما يرحل عن تدريب مان سيتي، وهو بمثابة كابوس لجماهير الغانرز، حيث أمضى أرتيتا ثلاث سنوات مساعدًا لبيب غوارديولا في ملعب الاتحاد، وفاز بلقبين في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومع انتهاء عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي وتزايد المخاوف بشأن خطوته التالية، قد يبرز أرتيتا كهدف قوي، لقيادة تدريب مان سيتي، وهو القرار الذي سيحظى بمباركة من غوارديولا.