“ظروفٌ دقيقة وحساسة”… تعميمٌ من بلدية زحلة!

“ظروفٌ دقيقة وحساسة”… تعميمٌ من بلدية زحلة!

أصدرت بلدية زحلة-معلقة وتعنايل، اليوم الخميس، تعميماً إلى جميع أهالي المدينة والمقيمين ضمن نطاقها، جاء فيه:”نظرًا للظروف الدقيقة والحساسة التي يمر بها البلد، والخطر الذي يطال الجميع، والذي بات يهدد حتى من كانوا يعتبرون أنفسهم في منأى عن الحرب الدائرة منذ الثامن من تشرين الأول 2023، واعتبارًا لخصوصية منطقتنا وغناها بالتعدد المجتمعي، مضافًا إليه الارتفاع الكبير في أعداد الوافدين إلى المنطقة”.

وتابع، “لذا، وبعد استهداف مناطق متفرقة من لبنان كانت تُعتبر بعيدة عن مسرح الحرب، وحفاظًا على أرواح وممتلكات أهلنا وضيوفهم الكرام، تطلب بلدية زحلة-المعلقة وتعنايل، وخصوصًا من مؤجري المساكن بمختلف أنواعها، إبلاغنا فورًا ودون إبطاء بأسماء جميع المقيمين مع أعدادهم في كل شقة.

المبادرة إلى مراجعة البلدية عند الشك في أي أمر أو شخص أو حركة غير طبيعية، لمعالجتها سواء أكانت أمنية أم إنسانية أو غير ذلك.

عدم التغاضي عن كل ما يمكن أن يهدد سلامتكم وسلامة المنطقة وسلامة ضيوفنا الأعزاء، فهم بين أهلهم وفي مدينتهم، وعليهم أن يكونوا بأمان، انسجامًا مع عاداتنا وتقاليدنا الزحلية العريقة”.

واضاف التعميم، “كما ندعو ضيوفنا الكرام إلى التحلي بالحرص نفسه والمساهمة معنا في الحفاظ على أمن المنطقة، لتبقى ملجأً حصينًا وآمنًا لكل قاصد وضيف ونازح قست عليه ظروف الحرب كما قست علينا جميعًا. ولتحقيق هذا الأمن والانضباط المرجوين، تحذر البلدية الوافدين إلى المدينة من حيازة الأسلحة والممنوعات كافة، حيث سنكون مضطرين، بالتعاون مع السلطات الأمنية المعنية، إلى اتخاذ الإجراءات التي تنص عليها القوانين ضمانًا لسلامتهم وسلامة أبناء مدينة زحلة”.

وختم: “ندعو الجميع إلى الالتزام بمندرجات هذا البيان والامتثال لمقتضيات حفظ الأمن كافة